ما هو اسم صغير النسر - موقع الأرشيف
منوعات

ما هو اسم صغير النسر

ما هو اسم صغير النسر

ما هو اسم صغير النسر، يتساءل الكثيرين حول ما هو اسم صغير النسر، حيث يعتبر النسر من الطيور الجارحة، التي تتغذى على اللحوم الميتة، ويخشى الاقتراب من هذه الطيور الكثيرين وذلك لكونها تصنف من الطيور المفترسة التي تهدد حياة الإنسان، ونتعرف في هذه السطور على كل ما يتعلق بهذه الطيور وعلام تتغذى كما ونتعرف سويا على ما هو اسم صغير النسر.

ما هو اسم صغير النسر

تعرف النسور بكونها من الطيور المفترسة التي يخافها البشر، وهيتكاثر بسرعة، ولصغير النسر اسم وهو يسمى بالهيثم، ويغطى جسم صغير طائر النسر بالزغب، وهو يبقى في العش لمدة 130يوم، وخلال هذه الايام لا يتمكن صغير النسر من الطيران إلا بعد مرور هذه الأيام، حيث تبدأ مرحلة نمو صغير النسر عندما تضع أنثى النسر بوضع البيضة، وتضعها في بداية أشهر الشتاء الأولى، وتعمل على تدفئة البيضة لتصل البيضة لفترة التفقيس، وبعد تفقيس البيضة تقوم الأنثى برعاية صغيرها، ليتمكن هذا الصغير من الطيران، وبناء جسمه وبعد مرور صغير النسر بست سنوات يتم إطلاق اسم نسر عليه.

ما هي مميزات النسور

تتميز طيور النسر بالعديد من المميزات، حيث تتسم هذه النسور بحجم كبير، ولها رأس كبير ضخم،  وتتمتع النسور بمناقيرها الحادة القوية التي لها القدرة على تقطيع اللحوم الخاصة بفرائسها لتقوم بعملية الغذاء، ووصفت مناقير النسور بكونها مناقير جارحة، كما وتتسم أجنحة النسور بكونها متزنة وواسعة، وتمتلك عضلات قوية متواجدة في منطقة الاقدام، ومن أبرز المميزات الخاصة بالنسور:

  • أنها تتميز بكونها من أكبر نوع النسور هو نوع يطلق عليه اسم نسور البحر وذلك لأنها تزن ٦.٦ كيلو جرام، أما النوع الأطول.
  • ويعرف النسر الفلبيني الذي يصل طوله إلى ١٠٠ سم كما أنه يحتوي على أجنحة طويلة. للغاية بالنسبة لباقي أنواع النسور، حيث أن طول الجناح قد يصل إلى ٢٢٠ سم.
  • ويعد  أصغر أنواع النسور تتمثل في نشر نيوكوبار وذلك لأن وزنه يصل إلى ٤٥٠ جرام فقط.
  • ويصل طوله يبلغ ٤٠ سم فقط، ولكن يجب التنويه أن الأنثى في جميع أنواع النسور أكبر من الذكور.
  • تتميز هذه النسور بكونها ذات بعيون حادة وقوية فهي تمثل ثلاثة أضعاف قوة نظر الإنسان.

علام تتغذى النسور

تتغذى طيور النسر على أنواع متعددة من الأغذية، وذلك يرجع لتعدد أنواع االنسور، وتسكن النسور في كثير من البيئات، وكل نسر يتغذى بما يتناسب مع بيئته، حيث نجد بعض النسور تعتمد في غذائها على الأسماك، وهناك من تتغذى على الحيوانات البرية، وهناك من تتغذى على الأرانب البرية، وهناك نسور تتغذى على اصطياد الحيوانات الفقارية.

وهكذا وصلنا بكم لختام مقالنا حول ما هو اسم صغير النسر، وهو يطلق عليه اسم الهيثم وبعد أن يننمو النسر يتم إطلاق اسم نسر عليه، وتعرفنا علام تتغذى هذه الحيوانات وأبرز ما يميزها عن غيرها من الحيوانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى