ما هو اليوم الذي اكمل الله تعالى فيه الدين واتم النعمه - موقع الأرشيف
اسلاميات

ما هو اليوم الذي اكمل الله تعالى فيه الدين واتم النعمه

ما هو اليوم الذي اكمل الله تعالى فيه الدين واتم النعمه، يقصد باليوم الذي اتم به الله سبحانه وتعالى فيه الديون هو يوم عرفة حيث وقف النبي محمد عليه الصلاة والسلام خطيبا في الناس وسميته هذه الحجة بحجة الوداع حيث اوصاهم بالامور التي تنفعهم في الدينا والاخرة وكان هاديا لامته حريصا على صلاح احوالها، ولهذا اليوم اهمية ومكانة كبيرة عند المسلمين لان الله تعالى جعل فيه التكفير للسيئات والذنوب مندون ايم السنة عامين، ومن خلال هذا المقال من موقع الارشيف سنتعرف على اليوم الذي اكمل الله تعالى به الدين.

ما هو اليوم الذي اكمل الله تعالى فيه الدين واتم النعمه

يوم عرفة هو المقود بذاك اليوم الذي اتم به الله الدين وذالك عندما قف سيدنا محمد خطيبا بالناس في حجة الوداع هاديا لهم واماما ومرشدا، ويذكر ان نبي الله تعالى لم يحج الا مرة واحدة وفيها كانت حجة الوداع التي  خطب بها بجموع الحجاج من المسلمين وودعوه بعدها لكونها حجة الوداع التي كانت الاخيرة في حياة النبي محمد عليه افضل صلوات ربي وسلامه.

ما هو اليوم الذي اكمل الله تعالى فيه الدين واتم النعمه

موعد يوم عرفة

يعتبر يوم الثلاثاء 27 يونيو هو يوم عرفة بالتاريخ الميلادي ويصادف التاسع من الشهر الهجري ذي الحجة، ويوم عرفة من الايام العظيمة عند الخالق جل وعلى ويكافئ عباده به على طاعاتهم وعبادتهم واخلاصهم في نية التوبة والاعمال الصالحة، ويستحب فعل الاعمال الطيبة من تسبيح وتهليل وتكبير وذكر لله تعالى.

طالع المقالات التالية :

هل يجوز صيام يوم عرفة للحجاج

لا يجوز ذالك لمخالفته فعل النبي عليه السلام اثناء قيامه باداء فريضة الحج فكان مفطرا يوم عرفة ولم يصمه وبذالك يجب ان يتبع المسلمون سنة النبي ويصوموت مثلما صام ويفطرون متى افطر.

اليوم الذي اكمل الله تعالى فيه الدين هو يوم

اتم الله تعالى الدين على نبيه محمد وعلى عبادع في يوم عرفة وهو اليوم الذي يتوجه فيه الحجاج الى جبل عرفات صاعدين اعلاه ومكبرين الله تعالى على فضل واحسانه، وكان تمام الدين في حجة الوداع التي حجها النبي محمد عليه افضل الصلوات والتسليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى