ما هو مخدر فلاكا ويكيبيديا - موقع الأرشيف
منوعات

ما هو مخدر فلاكا ويكيبيديا

ما هو مخدر فلاكا ويكيبيديا، تعتبر مخاطر تعاطي مخدر الفلاكا عالية جدًا، وهو ما يجعل التحذير من خطورته ضروريًا للغاية، ويتطلب التعامل مع هذه القضية الوصول إلى المجتمعات المتأثرة، وخلال مقالنا هذا عبر موقع al_arshif، نوافيكم بأهم المعلومات الواردة عن ما هو مخدر فلاكا ويكيبيديا.

ما هو مخدر فلاكا ويكيبيديا

ثم إن مخدر الفلاكا هو نوع من المخدرات الاصطناعية المتاحة في الأسواق السوداء، ويعرف رسميًا باسم بيروولفيريدون، وهو عبارة عن مشتق من مركب كيميائي يشبه العقاقير العامة المستخدمة لتخدير المرضى أثناء الجراحة، وتم تطويره كمخدر بديل للكوكايين والأفيونات.

تأثير الفلاكا على الجسم

ويؤدي تعاطي مخدر الفلاكا إلى اندفاع كيميائي قوي في المخ يؤدي إلى إطلاق نسبة مرتفعة من الدوبامين، الأدرينالين، والنورأدرينالين، ويتسبب ذلك في زيادة شديدة في نشاط الدماغ، وبالتالي زيادة الحواس البصرية والسمعية، إلى جانب المزيد من الحواس الوهمية، ولكن، تأثير مخدر الفلاكا على الجسم ليس إيجابيًا دائمًا، فقد يؤدي إلى:

– تصلب العضلات والتشنجات المفرطة

– ارتفاع في درجة الحرارة والتعرّق الشديد

– اضطرابات عقلية ونفسية حادة

– تغير في أنماط النوم وصعوبات في الاستيقاظ بعد النوم

– تدهور في الأداء الإدراكي والذاكرة

– قد يؤدي إلى أزمات قلبية وسكتات دماغية

طرق تعاطي الفلاكا

ثم يتم تعاطي مخدر الفلاكا بالحقن والتدخين، وفي بعض الحالات يتم استخدامه عن طريق الفم، وتتوفر الفلاكا عادة في شكل مسحوق أبيض يمكن تحويله إلى سائل يتم حقنه ثم الإبرة تغير الى رمادي داكن بعد الحقن.

تأثير الفلاكا على الذهن والسلوك

ويلجأ البعض لتعاطي مخدر الفلاكا بحثًا عن التجربة النشوانية والإثارة، ومن هنا تتسبب تأثيراته في إدخال الشخص إلى حالة من الهرج والمرج، وفقدان السيطرة على نفسه وعلى تصرفاته، ويمكن أن يؤدي هذا إلى عدم اتخاذ القرارات السليمة، والتعرض لأخطار الأدوية الأخرى والمخاطر المحيطة به.

وتشير بعض الأبحاث إلى أن تعاطي مخدر الفلاكا بشكل متكرر قد يؤدي إلى تعاقب الذهنية، وفقدان الذاكرة، وزيادة خطر الإصابة بالأمراض العقلية مثل الاكتئاب والوسواس القهري.

آثار الفلاكا على المجتمع

ثم يؤدي تعاطي مخدر الفلاكا إلى تغييرات سلوكية خطيرة، وزيادة في حالات العنف والعدوانية، كما يؤدي إلى اضطرابات نفسية شديدة وارتفاع في مستويات الجريمة في المجتمعات المتأثرة بتعاطي المخدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى