ما هو معنى ليلة وترية - موقع الأرشيف
مقالات

ما هو معنى ليلة وترية

ما هو معنى ليلة وترية، الليالي الوترية هي الليالي تصادف فيها ليلة القدر، وتكون في الايام العشر الاواخر من شهر رمضان، ما معنى ليلة وترية، وما هي الليالي الوترية في رمضان، تعتبر هذه الليالي من الأيام المباركة من الشهر الفضيل، وينصح المسلمون بالصلاة عليها، وبذل الكثير من الجهد في العبادة والذكر والدعاء، حيث تأتي أعظم ليلة وهي ليلة القدر ، وهي: تعتبر واحدة من أهمها أعظم الليالي، لأن القرآن الكريم نزل عليها، ومن خلال موقع الأرشيف سيتم عرض تعريف الليل بالتفصيل.

ما هو معنى ليلة وترية

الليالي الفردية من شهر رمضان هي الليالي التي تسبق الأيام الفردية، أي الأيام الفردية التي يستحب فيها أداء الصلاة، وتكون هذه الليالي في العشر الأواخر من الشهر، وأداء الصلاة، تعتبر الصلاة في الليالي الفردية من الأعمال الموصى بها في شهر رمضان، ويعتقد الكثيرون أن الصلاة العرضية في هذه الليالي تزيد من قرب العبد من الله وتجعله ينال أجر الله العظيم.

ما الليالي الفردية في شهر رمضان

الليالي الفردية من شهر رمضان هي الليالي التي يناسبها القيام بها، وتحدث في العشر الأواخر من شهر رمضان، وتحديداً في الليالي الفردية، مثل الحادي والعشرين، والثالث والعشرين، ليلة الخامسة والعشرون والسابعة والعشرون والتاسعة والعشرون.

الليالي الفردية في العشر الأواخر من رمضان عام 2023

المدرجة أدناه هي تواريخ الليالي الفردية في العشر الأواخر من رمضان، والتي تعتبر من الأوقات المفضلة للصلاة والدعاء، تشمل هذه الليالي الفردية ما يلي:

  • ليلة الخيط الأول: (ليلة الحادي والعشرين من رمضان) 12 أبريل 2023 م
  • ليلة الوتر الثاني: (ليلة الثالث والعشرين من رمضان) 14 أبريل 2023 م
  • ليلة الوتر الثالث: (ليلة الخامس والعشرين من رمضان) 16 أبريل 2023 م
  • ليلة الخيط الرابع: (ليلة السابع والعشرين من رمضان) 18 أبريل 2023 م
  • ليلة الخيط الخامس: (ليلة التاسع والعشرين من رمضان) 20 ابريل 2023 م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى