ما هي الصلاة التي لم يصليها المسلمون منذ 300 سنة - موقع الأرشيف
اسلاميات

ما هي الصلاة التي لم يصليها المسلمون منذ 300 سنة

ما هي الصلاة التي لم يصليها المسلمون منذ 300 سنة، بما أن هناك صلاة في الشريعة مرتبطة بأحداث وأوقات معينة ، ولا يجوز صلاتها إلا بعد وقوع الحدث المحدد لهذه الصلاة ، فما اسم الصلاة التي لم يؤدها المسلمون منذ 300 عام؟ الدليل القانوني لهذه الجملة.

ما هي الصلاة التي لم يصليها المسلمون منذ 300 سنة

الجواب الصحيح: صلاة الفتح ، إذ أن صلاة الفتح تشير إلى الفتوحات التي قام بها المسلمون عندما فتحوا البلاد والأوطان ، وقد صلى النبي صلى الله عليه وسلم هذه الصلاة عند فتح المسلمين مكة المكرمة ، والنبي تبع المسلمين في ذلك ، هكذا كانوا في كل مرة غزوا فيها بلدًا صلوا هذه الصلاة ، مما يدل على الهيبة والوقار والقوة والعظمة التي حققها المسلمون من خلال استعادة ديارهم بالقوة والتغلب على بلدكم المعارضين.

هل هناك صلاة تسمـى صلاة الفتح

وبعد أن فتح النبي صلى الله عليه وسلم مكة المكرمة دخل بيت أم هاني وصلى وقت صلاة الضحى ثماني ركعات وقد أدرك بعض العلماء ، ومنهم ابن باز ، أن هناك صلاة نصرة يمكن أن يؤديها مسلم ويفتح الله له فاتحة صريحة ، فيصليها كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم في حديث فختة بنت أبي طالب أم هاني قالت: (دخل النبي صلى الله عليه وسلم بيته يوم فتح مكة فاغتسل وصلى ثماني ركعات) آه ، وما رأيت صلاة أخف منه إلا الركوع والسجود).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى