ما هي جنسية كريم بنزيما - موقع الأرشيف
مشاهير

ما هي جنسية كريم بنزيما

ما هي جنسية كريم بنزيما، كريم بنزيما هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب حالياً في صفوف نادي ريال مدريد، ويعتبر واحداً من أهم لاعبي المنتخب الفرنسي، ولكن هل هو فعلاً فرنسي، وما هي الإنجازات التي حققها في مشواره الرياضي، وخلال هذا المقال، وعبر موقع al،arshif، نقدم لكم ما هي جنسية كريم بنزيما .

ما هي جنسية كريم بنزيما

كريم بنزيما وُلد في الجزائر في عام 1987 لأب وأم جزائريين، وعاش في الجزائر حتى سن العاشرة قبل أن ينتقل إلى فرنسا، ومن خلال العيش في فرنسا، حصل بنزيما على الجنسية الفرنسية بعد الحصول على الجنسية الجزائرية من والديه، بالتالي، يحمل بنزيما الجنسية الفرنسية، ولكن يعتبر أيضاً من أصل جزائري.

تاريخ كريم بنزيما الرياضي

بدأ بنزيما مشواره الرياضي في نادي Houdelmont في فرنسا عندما كان عمره 8 سنوات، ومن ثم انضم إلى نادي Lyon في عام 1996، وبعد أربعة أعوام، صعد بنزيما للفريق الأول في Lyon وحقق معه العديد من الانتصارات، من بينها الفوز بلقب الدوري الفرنسي للمرة الخامسة عشر في تاريخ النادي، في عام 2009، انتقل بنزيما إلى نادي ريال مدريد الإسباني، وكان قد حقق معه الكثير من الانتصارات القياسية، من بينها الفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات على التوالي في الفترة ما بين عام 2016 حتى عام 2018.

إنجازات كريم بنزيما على المستوى الفردي والجماعي

يعتبر بنزيما واحداً من أفضل اللاعبين في العالم، إذ يتميز بمهارات فنية عالية وقوة بدنية كبيرة، وقد حقق بنزيما العديد من الألقاب والإنجازات في مسيرته الرياضية، من بينها:

1- تحطيم الأرقام القياسية في ريال مدريد

لفترة من الزمن، تمكن بنزيما من تحطيم العديد من الأرقام القياسية في ريال مدريد، كالتسجيل في 323 مباراة على مدار 12 موسماً، وتحقيق 73 هدفاً، إلى جانب صناعة العديد من الأهداف وإنشاء الفرص لزملائه في الفريق.

2- الفوز بكأس العالم

وتوج بنزيما بكأس العالم مع منتخب فرنسا في عام 2018 ، وقد ساهم في تحقيق هذا الإنجاز بتسجيله 4 أهداف في مباريات مختلفة.

3- حصد العديد من الجوائز الفردية

ثم إن بنزيما حصل على العديد من الجوائز الفردية، من بينها جائزة لاعب العام في فرنسا في عام 2012، وجائزة أفضل هداف في كأس العالم 2014، وجائزة أفضل مهاجم في الدوري الإسباني في عام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى