ما هي عقوبة الاعتداء على الممارس الصحي في السعودية - موقع الأرشيف
السعودية

ما هي عقوبة الاعتداء على الممارس الصحي في السعودية

ما هي عقوبة الاعتداء على الممارس الصحي في السعودية، تفرض الحكومة السعودية عقوبة على المعتديين على الممارس الصحي، ما عقـوبة الاعتداء على الممارس الصحي بالسعودية، وذلك لتوفير الحماية الكاملة لموظفي القطاع الصـحي من أي اعتداء يتعرضون له أثناء مزاولة المهنة، حول المهني الصحي وما هو الدعم القانوني للمهني الصـحي.

من هو الممارس الصحي

المهني الصحي هو موظف تابع للنظام الصحي الحكومي، ويحصل على ترخيص بالممارسة من أجل تقديم خدمة إنسانية، والتي تشمل فئات مختلفة ، من أطباء الأسنان، وأطباء البشر، وفنيي الصحة، والصيادلة بممارسة العديد من المهام الموكلة، لهم سواء الواجبات العامة أو تجاه المرضى والعناية بهم.

ما هي عقوبة الاعتداء على الممارس الصحي في السعودية

عقوبة الاعتداء على أخصائي الرعاية الصحية هي السجن 10 سنوات وغرامة كبيرة تصل إلى حوالي مليون ريال سعودي، وتشمل هذه العقوبة الاعتداء على أخصائي الرعاية الصحية لفظياً أو جسدياً، وهذا ما أكدته وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عبر حسابها على تويتر، فيما أكدت الوزارة أنها توفر الحماية الكاملة للموظفين أثناء ممارسة عملهم من أي اعتداء قد يتعرض لهم، بحسب الاختصاص والمحددة أنظمة.

شروط الدعم القانوني للممارس الصحي

قدمت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية خدمة إلكترونية احمنا، نحن نحميك، للعاملين في الرعاية الصحية في جميع مناطق المملكة، شريطة التزام الموظف بالتعليمات التالية:

  • أن يكون الموظف مسجلاً في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
  • أن يكون قد سبق للموظف أن يتعرض للإساءة اللفظية أو الجسدية أو التشهير أو المضايقة.
  • يجب أن يكون الاعتداء مرتبطًا بمهنتك وليس لأسباب شخصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى