متى اليوم العالمي للفتاه 2022 - موقع الأرشيف
اخبار العالم

متى اليوم العالمي للفتاه 2022

متى اليوم العالمي للفتاه 2022

متى اليوم العالمي للفتاه 2022، وضعت منظمة اليونسكو العالمية يوم خاص باليوم العالمي للفتاة حيث أن للفتاة دورها الكبير في العالم، ومن أجل ضمان حريتها وتنفيذ حقوقها والافتخار بوجودها في المجتمعات، لذلك تم تأسيس يوم خاص بها، لذلك نتعرف سويا اليوم عبر موقع الأرشيف على متى اليوم العالمي للفتاه 2022.

متى اليوم العالمي للفتاه 2022

يصادف اليوم العالمي للفتاه لسنة 2022م، وهو يوم وضعته منظمة الينسكو ويتم الاحتفال به من كل سنة، وذلك تكريما وافتخارا بدور الفتاة في الكون، ويصادف يوم الفتاه العالمي يوم الثلاثاء الموافق تاريخ 11 من اكتوبر لسنة 2022، ويتم الاحتفال بمثل هذا اليوم سنويا، وقد جاء الاحتفال بهذا اليوم كضرورة من ضروريات المجتمع لمعرفة أهمة الفتاة ودورها والاطلاع على حقوقها.

اليوم العالمي للفتاة عند الأمم المتحدة

تقوم منظمة الامم المتحدة بإقامة احتفال خاص باليوم العالمي للفتاة للعمل على تخليد هذه الذكرى، وهو اليوم المخصص للاحتفال بالفتيات حول العالم وذلك من أجل الاعتراف بحقوقهن واحترامهن كعنصر هام في المجمتع.

اليوم العالمي للمرأة 2022

يختلف اليوم العالمي للمرأة عن اليوم العالمي للفتاة، كون المرأة والفتاة لها الكثير من الادوار الهامة في المجتمع كونها عنصر فعال، وهي التي تنجب بقية أفراد المجتمع .

 اليوم العالمي للفتاة منظمة اليونيسف

وضعت منظمة اليونسيف العالمية يوم خاص بالفتاة ليتم الاحتفال به عالميا، ويقوم الكثير بالاحتفال بهذا اليوم ولا يعتبر يوم إجازة رسمية، والهدف من هذا اليوم هو العمل على رفع أصوات الفتيات للمطالبة والدفاع عن حقوقهن ودورهن في المجتمع كونهن عنصر أساسي.

اليوم العالمي للفتاة عند اليونسكو

كما وتهتم نظمة اليونسكو بهذا الوم العالمي المتخصص بالمرأة، حيث تم وضع هذا اليوم قبيل عشر سنوات، للعمل على الاحتفال بالفتاة التي تعتبر صانعة التغيير والتي تسهم في المدافعة عن حقوقهن في التعليم والكثير من الامور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى