متى تنتهي صلاة التراويح في الحرم المكي 1444 - موقع الأرشيف
السعودية

متى تنتهي صلاة التراويح في الحرم المكي 1444

متى تنتهي صلاة التراويح في الحرم المكي 1444، تقام صلاة التراويح  في كل يوم من ايام الشهر الفضيل وتكون بعد صلاة العشاء في جميع أنحاء البلاد الإسلامية ، وذلك بعد انتهاء صلاة العصر مباشرة ؟ ويعتبر المسجد الحرام في مكة مقصدًا للمسلمين لأداء صلاة التراويح لفضل الصلاة فيه ، ومن خلال هذا المقال سيشرح الأرشيف موعد انتهاء صلاة التراويح وصلاة قيام صلاة التراويح في العظيم  مسجد مكة ، وبيان صلاة التراويح عليه ، وكذلك الحديث عن صلاة التهجد.

متى تنتهي صلاة التراويح في الحرم المكي 1444

تنتهي صلاة التراويح في المسجد الحرام في تمام الساعة الحادية عشرة ليلاً ، حيث تبدأ صلاة التراويح طوال أيام شهر رمضان بعد صلاة العشاء مباشرة ، وتستمر لمدة ساعتين ، بحسب بيان الوزارة وزارة الشؤون الإسلامية والنداء والإرشاد في المملكة العربية السعودية عبر منصتها الرسمية على تويتر ، شددت الوزارة على ضرورة اتخاذ الاحتياطات الصحية اللازمة لمنع انتشار وباء كورونا بين المؤمنين.

متى تنتهي صلاة القيام

تنتهي صلاة القيام في المسجد الحرام بمكة المكرمة بعد أن يكمل المخلص ثلاث عشرة ركعة ، حيث يرغب المسلمون في المملكة العربية السعودية ، وتحديداً في المناطق المحيطة بالحرم ، في الذهاب إلى المسجد الحرام كل يوم أيام أداء التراويح لصلاة والقيام في شهر رمضان المبارك ، والجدير بالذكر أن صلاة القيام تبدأ بالضبط في الثانية والنصف من ليلة بعد منتصف الليل من كل ليلة من شهر رمضان ، وتوافق نهايتها وقت الفجر.

موعد صلاة التراويح بالحرم المكي 1444

أعلنت وزارة الشؤون الخاصة للأئمة والمؤذنين في المملكة العربية السعودية ، عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر ، جدول صلاة التراويح في الحرم المكي لعام 1444 ، وذلك خلال أيام شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى قائمة بأسماء الأئمة الذين يؤمون المسلمين.

صلاة التهجد كم ركعة

عدد ركعات التهجد ثلاث عشرة ركعة على هدي النبي ومدتها ، ثم صل أربع ، فلا تسأل عن جمالها ومدتها ، ثم تصلي ثلاثاً حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم يصلي ثلاث عشرة ركعة بركعتي الفجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى