متى وقت الامساك في أبها رمضان 2023 – 1444 - موقع الأرشيف
السعودية

متى وقت الامساك في أبها رمضان 2023 – 1444

متى وقت الامساك في أبها رمضان 2023 – 1444، والتي تعتبر من المدن السعودية التابعة إدارياً لمنطقة عسير في المنطقة الجنوبية العربية، وحتى من أهم مدنها ، حيث أنها المقر الرئيسي للعديد من الوزارات ، فما هو وقت الإمساك في أبها؟ هذا ما سيجيب عليه الأرشيف بالإضافة إلى معلومات عن توقيت رمضان أبها ووقت السحور في مدينة أبها ووقت أذان الفجر في أبها، حيث يبحث الجميع عن وقت الإمساك والسحور في المملكة.

متى وقت الامساك في أبها رمضان 2023 – 1444

وموعد الاحتفال بشهر رمضان في مدينة أبها هو الساعة 4:47 صباحًا ، ومن تلك اللحظة يجب على مسلمي المدينة الامتناع عن كل ما يفطر حتى وقت نداء الشروق لكن العلماء أكدوا استحسان إتمام الوجبة قبل الفجر حتى يؤمن سماع أذان صلاة الفجر الصادق ، إذ يعتبر البعض أن وقت الإمساك هو حسب الشرع الوقت من أذان الفجر للصلاة نفسه ؛ لذلك يجب على المسلم أن يمتنع عن الإفطار بالكلية.

متى وقت السحور في أبها

ثم وقت السحور في منطقة أبها هو الساعة 4:30 صباحًا ، حيث يستعد المسلمون هناك لتطبيق سنة من سنة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – لمساعدتهم على صيام النهار ، وهو من نحب المسلم ، ومن تركه لم يرتكب ذنبًا كما أكده علماء المسلمين ، والسحور عمومًا وجبة خفيفة يأكلها المسلم قبل طلوع الفجر.

وقت الشروق في أبها

ويبدأ وقت صلاة الفجر في أبها الساعة 4:57 صباحًا ، كما نشرته العديد من وكالات أنباء المملكة ، استعدادًا لصوم شهر رمضان المبارك ، وفي ذلك الوقت يجب على المسلمين في أبها ترك وجبة طعام وشربه واستعد بشكل كامل لصيام اليوم حتى غروب الشمس الساعة 6:22 مساءً والصيام في المدينة حوالي 13 ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى