متى يبدأ فصل الربيع ومتى ينتهي 2023 - موقع الأرشيف
منوعات

متى يبدأ فصل الربيع ومتى ينتهي 2023

متى يبدأ فصل الربيع ومتى ينتهي 2023، ينتر الكثير من الناس فصل الربيع لانه اجمل الفصول واكثرها بهجة وغناءا بالاشجار والازهار وهو من أفضل فصول السنة من حيث الاعتدال المناخي، حيث تُغطى الأرض بفستان أخضر ، وتصبح البيئة أكثر اعتدالاً ومناسبة للمشي والاسترخاء، تمتع بجمال الطبيعة وإبداع الخالق فيها ، فتصبح الأرض كاللوحة التي برز فيها الخالق العظيم ، وهذا الموسم يعد علامة فارقة إلهام الفنانين والمبدعين، لذا فإن الموقع الأرشيفي يبين البداية و تواريخ انتهاء هذا الفصل ومقدار الوقت المتبقي حتى بدايته.

معلومات عن فصل الربيع

فصل الربيع هو أحد فصول السنة الأربعة للمناطق المعتدلة التي تسبق فصل الصيف ويتبع فصل الشتاء وتجدر الإشارة إلى أنه خلال الاعتدال الربيعي يتساوى طول الليل والنهار، ومع تقدم الموسم يزداد الفرق لصالح النهار ويقصر الليل.

متى يبدأ فصل الربيع ومتى ينتهي 2023

يبدأ فصل الربيع لعام 2023 في 21 مارس في نصف الكرة الشمالي، ويسمى هذا اليوم بالانقلاب الربيعي أو الاعتدال الربيعي، لأن الليل والنهار متساويان فيه ، وبعد ذلك يبدأ اليوم في التلاشي قضاء الليل حتى انتهاء الموسم ، وهذا يطيل الموسم حتى الانقلاب الشمسي الصيفي ، وبداية الصيف.

متى ينتهي ربيع 2023

ينتهي موسم ربيع عام 2023 في 21 يونيو في نصف الكرة الشمالي وسمى هذا اليوم بالانقلاب الصيفي، ويصادف هذا اليوم الثالث من ذي الحجة عام 1444 ه في هذا الوقت، توبدأ درجات الحرارة في الارتفاع  تدريجيا ، ويستعد المزارعون لبدء موسم الصيف والمحاصيل الصيفية.

كم تبقى لربيع 2023

بعد نهاية فصل الشتاء القاسي، يستعد نصف الكرة الشمالي لاستقبال فصل الربيع في التاريخ المذكور أعلاه ، ويوضح العد التنازلي التالي الوقت حتى وصوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى