مرض علاء عبد الخالق وسبب وفاته - موقع الأرشيف
اخبار العالم

مرض علاء عبد الخالق وسبب وفاته

مرض علاء عبد الخالق وسبب وفاته، صدمة كبيرة ألمت بالوسط الفني المصري خلال الساعات الماضية بعد الإعلان بشكلٍ رسمي عن وفاة الفنان المصري نجم التسعينيات علاء عبد الخالق والذي كان قد ابتعد منذ سنوات طويلة عن الساحة الفنية، وأفادت مصادر مقربة من عائلة علاء عبد الخالق أنه كان يُعاني من حالة مرضية صعبة  في الآونة الأخيرة وقد اشتدت عليه كثيرًا مما أثمر وفاته، فما هو مرض علاء عبد الخالق وسبب وفاته.

علاء عبد الخالق السيرة الذاتية

يُعتبر  علاء عبد الخالق من أشهر نجوم الغناء في حقبة التسعينيات، وله من الأغاني والألبومات الكثير ومازال يُرددها الشباب حتى الآن، أنهى دراسته من معهد الموسيقى العربية وكان يُجيد العزف على الناي.

يُعتبر من أوائل المغنيين الذين لمعوا في فترة التسعينيات أمثال حميد الشاعري ومنى عبد الغني وحنان التي اعتزلت الغناء منذ سنوات.

في الثمانينيات كون مع الفنانتين حنان ومنى عبد الغني فرقة الأصدقاء وشجعهم آنذاك الموسيقار الكبير عمار الشريعي وبعد فترة وجيزة التقى بالفنان حميد الشاعري وعملا معًا في أول ألبوماته والذي حمل عنوان مرسال وكان لهما أغنية بعنوان “بحبك كون” ومن ثم توالت الألبومات التي أطلقها وكانآخر ألبوم له في العام 2002 بعنوان “عين” بعدها ابتعد عن الساحة الغنائية والفنية ولكنه عاد من جديد بألبوم بعنوان “حب مش عادي” ولكن هذا الألبوم لم يُطبع فقط بقي على منصات الانترنت.

آخر أعمال علاء عبد الخالق

تُعد أغنية يا مصر وقفنا في ميدانك هي آخر الأعمال الغنائية التي أداها الفنان علاء عبد الخالق وكانت تأييدًا لثورة 25 يناير ضد النظام المصري العتيد حيث كانت وقود الثوار للمطالبة بإسقاط النظام الذي ساد لأكثر من 30 عامًا وعانى منه الشباب ويلات الظلم والقهر الاجتماعي والحجر على آرائهم السياسية ولكن بعد انتهاء الثورة واسقاط النظام وصعود أنظمة سياسية جديدة ابتعد مجددًا عن الساحة وانشغل بمرضه حتى توفي بالأمس.

مرض علاء عبد الخالق

قبل سنوات قليلة ظهر الفنان الغنائي علاء عبد الخالق رفقة زملاء العمر وقد بدا عليه الارهاق والإنهاك على ملامح جسده وهو ما دعا إلى التساؤل حول الحالة الصحية لعلاء عبد الخالق وسرعان ما تبين أنه مريض بالسرطان وخضع للعديد من جلسات العلاج الكيماوي مما أثر سلبًا على طاقته وحيوية جسده وبات أكثر هزلانًا وارهاقًا.

سبب وفاة علاء عبد الخالق  

وفقًا للمعلومات المتوافرة فإن سبب الوفاة للفنان علاء عبد الخالق لا يبعد عن مرض السرطان فقد اشتد عليه المرض في الأيام الأخيرة وعلى الرغم من خضوعه في أحد المستشفيات التخصصية للعلاج إلا أنه لم يتجاوز المرحلة وأسلم الروح إلى بارئها.

يذكر أن الفنان علاء عبد الخالق ظهر في إحدى المقاطع المتداولة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي رفقة زملائه من جيل الزمن الجميل مصطفى قمر وحميد الشاعري ومنى عبد الغني وحسام حسني وغيرهم  وكانوا يغنون الأغاني التي اشتهرت فيها جيلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى