مسلسلات رمضان 2023 سوريا، ما هي أشهر المسلسلات السورية؟ - موقع الأرشيف
منوعات

مسلسلات رمضان 2023 سوريا، ما هي أشهر المسلسلات السورية؟

مسلسلات رمضان 2023 سوريا، ما هي أشهر المسلسلات السورية؟، هناك العديد من المسلسلات التي سوف تعرض في بداية شهر رمضان المبارك لعام 2023 ميلادي وهي مسلسلات سوريا، شارك بها العديد من الشخصيات الفنية في سوريا قدموا العديد من النجاحات المختلفة في هذه المسلسلات، التي تتميز بشهرتها وتحظى بقاعدة جمهور عالية، حيث تعرض معظم الدراما السورية وتركز على العديد من الأحداث الغامضة والأحداث المثيرة التي تجذب انتباه المعجبين وتجعلهم متحمسين للتعرف على الأحداث القادمة ضمن المسلسل.

مسلسلات رمضان 2023 سوريا

المسلسلات السورية تبرز، وشعبيتها تزداد يوما بعد يوم، بحسب آراء جمهور مشاهدي ومحبي المسلسل، بسبب القصص الواقعية التي تقدمها والأحداث المثيرة التي تقدمها وتطور الحبكة داخلها مسلسل، لذا فإن أبرز المسلسلات السورية ستعرض خلال شهر رمضان هذا العام:

مسلسل زقاق الجن

مسلسل Al-Jinn’s Alley هو أحد المسلسلات الشامية المتميزة التي سيعرض خلال شهر رمضان 2023، ويعتبر من الأحداث البوليسية التي تجري داخل العاصمة السورية دمشق، والدور الرئيسي لهذا المسلسل هو الممثل الماهر، أيمن زيدان وأمل عرفة وآخرون وهذا المسلسل من تأليف محمد العاص وإخراج تامر إسحاق.

مسلسل مال القبان

يعتبر مسلسل مال القبان من أهم المسلسلات الرمضانية السورية التي تتميز بحب الجماهير، ويشارك في دور البطولة العديد من نجوم الدراما السورية الرائعة مثل الممثل بسام كوسا وسلاف فواخرجي وخالد القش، ويذكر المسلسل عدة قصص حقيقية من الواقع السوري.

مسلسل الزند

من المتوقع أن تكون السلسلة معروفة على نطاق واسع، نظرا للدور الريادي الذي لعبه الممثل تيم حسن، يتميز هذا المسلسل بقصته الاجتماعية الفريدة، وتدور أحداثه حول عائلة عاصي الزند والمشكلات الصعبة والتحديات التي يمرون بها، كما يضم المسلسل العديد من الممثلين السوريين البارزين مثل منى واصف ودانا مارديني وأنس طيارة وغيرهم.

مسلسل مربي العز

يعتبر مسلسل جام العز من أكبر المسلسلات السورية التي ستصل ويبدأ عرضها في رمضان 2023، ويضم العديد من الممثلين المعروفين مثل الفنان عباس النوري، وأمل عرفة، وخالد القش، ومحمود نصر وآخرون.

مسلسل العربجي

مسلسل جديد ضمن المسلسل الرمضاني السوري، يقوم فيه بدور البطولة الممثل سلوم حداد، باسم ياخور، ديما قندلفت، ميلاد يوسف، نادين خوري، فارس ياغي ووائل زيدان، وهذا المسلسل من تأليف المؤلف عثمان حاجي، وإخراج المخرج سيف الدين السبيعي.

مسلسل حارة القبة 3

يعود مسلسل حارة القبة بجزئه الثالث من المسلسل الرمضاني السوري الذي يشارك في بطولته كل من خالد القش ورنا شميس ونادين تحسين بك وشكران مرتجى وفراس إبراهيم، وهذا المسلسل من تأليف الكاتب أسامة كوكيش.

مسلسل خريف عمر

يتميز مسلسل خريف عمر بقصته الرومانسية الفريدة بين شخصياته، وبصرف النظر عن القصة الاجتماعية والحماسية، فهو من إخراج مثنى صبح.

مسلسل مقابلة مع السيد آدم 2

مسلسل من إخراج وكتابة المخرج والمؤلف فادي سليم، ويشارك في دور البطولة عدة ممثلين معروفين مثل غسان مسعود، ومحمد الأحمد ، ورنا شميس، ويزان خليل، ومصطفى المصطفى،آخرون، وتستمر قصة المسلسل عن الدكتور آدم ومحاولاته للعثور على قاتل ابنته حياة للانتقام منه.

مسلسل باب الحارة 13

مسلسل باب الحارة في جزئه الثالث عشر، الذي لا يحتاج إلى مقدمة، يضم عدة ممثلين منهم رباب كنعان، روا ياسين، سحر فوزي، نزار أبو حجر، هدى شعراوي، وغيرهم، المسرحية من تأليف المؤلف مروان قاووق وإخراج المخرجة منال عمران.

مسلسل صبايا 6

وتدور أحداث مسلسل صبايا الجزء السادس حول 5 فتيات يتشاركن الحياة في منزل، والعديد من المواقف الاجتماعية التي تحدث على الأرض تحدث معهن بالإضافة إلى المشاهد الكوميدية بداخله، وبين الممثلين أولئك الذين ساهموا في الدور الرئيسي لهذا المسلسل هم ديما بياعة وجيني إسبر وميرنا شالفون وخوان جرينز، من بين آخرين.

مسلسل الكرزون

مسلسل القرزون مسلسل جديد ضمن المسلسلات الرمضانية السورية ويضم نخبة من الممثلين السوريين مثل ليليا الأطرش ومها المصري وعبير شمس الدين وجوان الخضر وعامر علي وغيرهم، وتبدأ قصة هذه السلسلة مع وقوع التفجير الذي وقع في بيروت في 4 آب 2020.

مسلسل دوار شمالي

مسلسل الدائرة الشمالية هو أحد المسلسلات الجديدة على الساحة الدرامية السورية، وتدور أحداثه في التسعينيات والمشاكل والمصاعب التي يعاني منها الناس خلال تلك الفترة، وآخرون تأليف الكاتب حازم سليمان وإخراج عامر فهد.

مسلسل عين الشمس

ويضم مسلسل عين الشمس عدة ممثلين سوريين لامعين منهم رشيد عساف ونادين خوري وصفاء سلطان وجوان الخضر وكرم الشعراني، المسلسل من إخراج المخرج يزن أبا حمدة ، ومن المرجح أن يكتسب هذا المسلسل شهرة كبيرة، لتاريخها وحقائق الشرطة.

مسلسل كسر عضم – السراديب

يعتبر مسلسل “قصر العظام” من أشهر المسلسلات السورية التي أبهرت المشاهدين بجزئه الأول، ليعود في رمضان 2023 بجزء جديد، حيث تم تحضير مشاهد المسلسل وتصويره في بيروت، وبين وأبرز الممثلين المشاركين في المسلسل هم راشد عساف وكرم الشعراني وولاء عزام وشادي الصفدي وغيرهم، المسرحية من تأليف المؤلف رفعت الخطيب وهلال الأحمد وإخراج كنان اسكندراني.

مسلسل ذئاب الليل

يتميز مسلسل ذئاب الليل بقصته التاريخية ضمن المسلسلات السورية الرمضانية لعام 2023، ويضم عدة ممثلين من بينهم سلوم حداد ونادين خوري ومهيار خضور ولجين إسماعيل، بالإضافة إلى أن هذا العمل كان مميزاً، تأليف الكاتب هاني السعدي وإخراج المخرج سامي الجنادي.

مسلسل كانون

يتميز مسلسل كانون الجديد بقصته التي تذكر أحداثاً اجتماعية متعددة كالتزوير وتجارة المخدرات وظواهر اجتماعية سلبية أخرى، وسيضم عدة ممثلين مشهورين هم بسام كوسا وميهيار خضور وسلمى المصري وميلاد يوسف ورنا آل -أبيض ، وهذا المسلسل من تأليف علاء مهنا وإخراج المخرج إياد نحاس.

ما هي أشهر المسلسلات السورية

تتميز الدراما السورية بتقديم العديد من الأعمال الفنية والتاريخية والاجتماعية الفريدة التي أثارت إعجاب المشاهدين، ومن أبرزها وأشهر المسلسلات السورية:

  • ممالك النار
  • باب الحارة.
  • الغربان السوداء.
  • عظم مكسور
  • ولد من الخاصرة
  • يندم.
  • زير سالم.
  • الاغتراب الفلسطيني.
  • خالد بن الوليد.
  • صلاح الدين الأيوبي.
  • هاتون.
  • دافع عن كرامته.
  • المرايا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى