معنى الرصيد الغير متاح الراجحي - موقع الأرشيف
مقالات

معنى الرصيد الغير متاح الراجحي

معنى الرصيد الغير متاح الراجحي، يودع الاشخاص النقود في البنوك من اجل السهولة في الايداع والسحب المتعلق بها ويكون لديهم صراف الي وقد يواجه عملاء البنك بعض المشكلات الفنية أثناء إجراء المعاملات المصرفية ويريد العملاء معرفة السبب وهذه المشكلة وكيفية حلها وموقع الأرشيف يقدم ممعنى الرصيد غير المتاح المتوفر في حساب العميل في الراجحي.

معنى الرصيد الغير متاح الراجحي

معنى الرصيد غير المتوفر في مصرف الراجحي هو المبلغ المقتطع من حساب العميل ، حيث لا يستطيع العميل سحب أو تحويل أي قيمة من هذا المبلغ أو القيام بعمليات مصرفية معه ، والرصيد غير المتاح في الحالة الدائمة هو المبلغ الذي تم وضعه في رصيد العميل كاتفاقية بين العميل والشركة أو بين العميل وطرف ثالث للحصول على قرض ، على سبيل المثال ، أو أي خدمة أخرى.

هل يمكن استرداد الرصيد غير المتاح في الراجحي

الرصيد المتوفر في حساب العميل والمكتوب بجانبه كرصيد غير متوفر ، يمكن إرجاعه إلى حساب العميل وإلغاء الحجز في حالات معينة ، عندما يكون المبلغ مستحقًا للعميل بعد التأكد من ذلك ، وفي بعض الحالات في الحالات التي يكون فيها المبلغ معلقًا لصالح طرف ثالث كدفعة شهرية ، لا يمكن إعادته إلى حساب العميل.

طريقة الغاء رصيد الراجحي غير المتاح

يتم إلغاء الرصيد غير المتاح في حساب العميل بإحدى الطريقتين التاليتين:

  • إذا كان الرصيد المحجوز متأخرًا أو جزءًا من الأقساط الشهرية التي يتكبدها العميل ، أو يتعلق بعمليات خارج المملكة العربية السعودية ، فإنه يعتبر أحد المبالغ المستحقة التي يتم تحريرها تلقائيًا خلال فترة أقصاها أسبوع واحد ، و يتم تسجيل ذلك في بيان العميل.
  • إذا تم حجز الرصيد من قبل طرف ثالث يكون تاجرًا كضمان مالي له ، يتم إرجاع المبلغ إلى العميل خلال مدة أقصاها عشرة أيام.

هل الرصيد غير المتاح يعني رصيد مجمد

لا ، يختلف الرصيد غير المتاح تمامًا عن الحساب المجمد ، حيث يتم عادةً تجميد حساب العميل تلقائيًا في مصرف الراجحي بعد مرور أكثر من ستة أشهر على آخر عملية مصرفية للعميل على حسابه أو عند انتهاء صلاحية موظفي البطاقة ، و لا يمكن للعميل عمل أي عملية في حسابك ، حتى يتم تفعيلها ، ولكن يمكنك تحويل راتبك إلى حسابك حتى لو تم تجميده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى