مقدمة جميلة عن شهر رمضان مكتوبة وجاهزة للطباعة - موقع الأرشيف
منوعات

مقدمة جميلة عن شهر رمضان مكتوبة وجاهزة للطباعة

مقدمة جميلة عن شهر رمضان مكتوبة وجاهزة للطباعة، يعتبر شهر رمضان المبارك من افضل الايام عند النبي محمد صلي الله عليه وسلم، حيث تكثر فيه الخيرات والاعمال الصالحة والابتعاد عن المعاصي والاثام والتقرب الي عبادة الله تعالي، يجتهد كافة المسلمين في القيام بكافة الاعمال في هذا الشهر الفضيل، حيث يستعد جميع المسلمين لاستقبال شهر رمضان بأجمل الكلمات والعبارات، عن شهر رمضان مكتوب وجاهز للطباعة.

شهر رمضان المبارك

يأتي شهر رمضان المبارك بالترتيب التاسع من أشهر السنة الهجرية ومدته 29 يومًا أي 30 يومًا، وفيه يجد المسلم وسيلة للتكفير عن ذنوبه، والاقتراب من الله تعالى كما هو شهر طاعة ربنا عز وجل، وفيه فرض الله تعالى الصوم على عباده المسلمين، وجعل في هذه العبادة أجرًا عظيمًا لمن يتقي الله ويطلب رضاه، وفي هذا الشهر يتضاعف الأجر تطهر النفس واستجاب دعاء الله القدير.

مقدمة جميلة عن شهر رمضان

كرم الله تعالى عباده المسلمين بشهر رمضان المبارك، ولم يتبق سوى أيام قليلة قبل حلول هذا الشهر الكريم، حيث ينتظره جميع المسلمين بفارغ الصبر، فيما يلي مجموعة متنوعة من أجمل المقدمات لشهر رمضان المبارك.

المقدمة الأولى

وصل ضيفنا العزيز، ولم يتبق سوى أيام قليلة قبل دخول أفضل شهور السنة، شهر رمضان هو شهر خاص لجميع المسلمين لما له من فضائل وخصائص عظيمة، كرم الله تعالى عباده المسلمين في هذا الشهر الكريم، وأهم ما يميز هذا الشهر هو عبادة الصيام، وهي الركن الرابع من أركان الإسلام والتي جعلها الله تعالى لمن يؤدون هذه العبادة بالطريقة الصحيحة، أكمل وأجرًا عظيمًا ومكانة عظيمة عند الله تعالى، فأقام بابًا في الجنة يسمى الريان لا يدخله إلا الصائمين.

المقدمة الثانية

رمضان شهر البركة والمغفرة، شهر طاعة ربنا عز وجل فيه تغلب الحسنات على عباد المسلمين من الله تعالى، وتكثر فيه الحسنات، وفيه يخلص الله تعالى المسلمين من جهنم، وفي التي تتكاثر فيها الأعمال الصالحة والعبادات، وفيها يضاعف القدير أجر عبيده، ويحيط بهم بعظمة ولطفه ورحمته.

المقدمة الثالثة

فضل الله تعالى شهر رمضان على غيره من شهور السنة، وميزه بخصائص وفضائل كثيرة، عمل الحسنات والعمل بها خير من عبادة شهر كامل.

مقدمة عن فضل شهر رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، وأفضل دعاء وأكمل التحية على أكبر الخلق وخاتم المرسلين نبينا محمد، عليه الصلاة والسلام، ولكن بعد ذلك جاء شهر رمضان الكريم، شهر تطهير النفوس وصقل الأخلاق، أعظم الشهور التي باركها الله تعالى على أقنانه، شهر أنزل القرآن الكريم نورًا ودليلًا للجميع، مع قدوم أول ليلة من شهر رمضان، تغلق أبواب جهنم ، مانعةً على المسلمين جميعاً وتفتح أبواب الجنة، والشياطين مقيدة بالسلاسل حيث يشعر المسلمون بعظمة الخالق عز وجل، فيعملون جاهدين للاقتراب من الله تعالى من خلال العبادات لينالوا رحمته ورضاه.

مقدمة عن رمضان للاذاعة المدرسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أيها الطلاب والتلاميذ الأعزاء، تقترب زخارف رمضان كل يوم ولم يبق سوى أيام قليلة حتى ندخل شهر رمضان من الحسنات، واستغلال هذا الشهر لكسب فضل الله تعالى، ودخول الجنة بإذن الله، وأسأل الله أن يطلعنا وإياك على شهر رمضان وهو يرضينا، وأن يجعلنا مقبول لطاعتهم، والتخفيف من بلاءنا وكل عام وأمة محمد خير الصلاة والسلام بألف خير.

مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة

طلابي وإخوتنا ومعلمونا الأعزاء، بارككم الله فيكم جميعًا ويتيح لكم بلوغ شهر رمضان بالخير والصحة والعافية، وأنتم لستم تائهين ولا ضائعين، ولكن بعد ذلك ما عليك إلا أيام قليلة ويحل علينا بزوغ رمضان هذا الشهر الذي نتوق للوصول إليه نتمنى أن يتقبل الرب طاعتنا ويغفر لنا ذنوبنا وذنوبنا ونريد أن نذكرك بضرورة التمسك بالطاعة، يا رب في هذا الشهر المبارك فهي ليست أيام نمتنع فيها عن الأكل والشرب فقط، بل هي شهر للابتعاد عن كل المحرمات، والمثابرة على الصلاة وتلاوة القرآن، والرحمة الله تعالى، واجتهدوا في كسب رحمتكم ومغفركم، لذلك عليكم أولادي الأعزاء مضاعفة أعمالكم الصالحة خلال هذا الشهر.

خاتمة عن شهر رمضان

وها نحن نصل إلى ختام حديثنا عن شهر رمضان، أحب الشهور لله عز وجل، والذي في هذا الشهر يجب الحرص على أداء العبادات، حيث يتضاعف الأجر والثواب و لا بد من الابتعاد عن كل ما يشغل المسلم ويصرفه عن ذكر الله تعالى وطاعته في هذا الشهر الفضيل، والطلب أن يجعلنا الله في رمضان من المتعافين من نيران الجحيم، ومن أهلها الذين يرحمهم ويغفر لهم.

مقدمة جميلة عن شهر رمضان doc

لمن يريد أن يرى مقدمة جميلة لشهر رمضان المبارك بصيغة وثيقة مباشرة “من هنا”، حيث تم تحديد شهر رمضان، وفضائله للمسلمين، وضرورة الاستفادة منه للاقتراب إلى الله تعالى، لا يرضى عنها ويلتزم بأداء العبادات، رجاء الوصول إلى رضا الله تعالى ورحمته.

مقدمة جميلة عن شهر رمضان pdf

يمكنك الحصول على مقدمة جميلة عن شهر رمضان بصيغة pdf “من هنا”، والتعرف على مجموعة من المعلومات عن شهر رمضان المبارك التي منحها الله تعالى للمسلمين وجعله فرصة للتكفير عن ذنوبهم، والعودة إلى الله تعالى، كما ينبغي للمسلمين أن يزيدوا العبادة والذكر والدعاء، فيستجاب فيها الدعاء ويمحو السيئات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى