من هم ابطال مسلسل العمدة محمد رمضان - موقع الأرشيف
منوعات

من هم ابطال مسلسل العمدة محمد رمضان

من هم ابطال مسلسل العمدة محمد رمضان، بدأت القنوات الفضائية والصفحات الشخصية الخاصة بالفنانين المعروفين بالدخول سنويًا في السباق الرمضاني بالإعلان عن أسماء المسلسلات التي ستخوض السباق في الموسم الحالي ومن بينهم مسلسل العمدة لمحمد رمضان، ويتساءل الكثير من المواطنين الشغوفين بالدراما الرمضانية عن هوية المسلسل والقصة التي يُعالجها ومن هم ابطال مسلسل العمدة محمد رمضان؟ وسنحاول أن نُوفر لكم بعض  المعلومات الرسمية عنه في السطور التالية..

قصة مسلسل العمدة محمد رمضان

وفقًا للمعلومات التي نشرها مخرج العمل ومؤلفه محمد سامي فإن مسلسل العمدة يقوم على شخصية “جعفر العمدة” والتي يُجسدها الفنان محمد رمضان، وتدور في إطار درامي اجتماعي من خلال كشف العلاقات التي تربطه بزوجاته الأربعة والتعريج على العديد من القضايا الاجتماعية التي تهم الجمهور المصري والعربي بشكل عام، ومن بين القضايا التي يعالجها المسلسل البلطجة واختطاف الأبناء وهم الآباء في البحث عن أبنائهم لسنوات طويلة دون الوصول إلى نتائج حقيقية بسبب عجز القوانين المصرية والعربية في هذه القضايا والعمل على تقييد الغالبية من حوادث الاختطاف ضد مجهول وتُنتسى مع تقادم الزمن.

أحداث مسلسل جعفر العمدة

تبدأ أحداث المسلسل من حواري وأزقة حي السيدة زينب الذي يعيش فيه جعفر العمدة، ويعود بالمشاهد إلى زمن سابق ليكشف عن المآسي التي عاش تفاصيلها على مدار سنوات سابقة والتي كانت اختطاف أحد أبنائه من زيجاته الأربعة واستمرار بحثه عنه لفترة طويلة دون أن يأتيه خبر إن كان على قيد الحياة أم أنه لقي حتفه على يد المختطفين.

وتتصاعد الأحداث ليُشير العمدة أن ابنه توفى في مدة تتجاوز العشرين عامًا، ومن ضمن الأحداث التي تتكشف في المسلسل والتي أعلن عنها محمد رمضان على حسابه على انستغرام أنه خلال الأحداث يجتمع بعلاقة عاطفية مع الفنانة زينة التي تجسد شخصية باسم عايدة، وتُعرف بين أهل البلد بحبها لجعفر ، كما تتداخل الكثير من الأحداث والقضايا ولكن يكون محورها الأساسي الفنان محمد رمضان تمامًا كما هي عادته في كافة المسلسلات التي يُقدمها في رمضان بدءًا من الأسطورة وصولًا إلى المشوار الذي كان ضمن السباق الرمضاني 2022.

من هم ابطال مسلسل العمدة محمد رمضان

يجتمع ثلة من الفنانين في تجسيد أدوار مختلفة ونوعية في مسلسل “العمدة” إلى جانب النجم محمد رمضان ومن بين أولئك الفنانة هالة صدقي والتي تُجسد دور امرأة فلاحة ولكنها لم تكشف المزيد من التفاصيل عن دورها وعلاقتها بمحمد رمضان في المسلسل، كما تشارك في المسلسل الفنانة مي كساب وكانت قد نشرت على صفحتها صورة من كواليس المسلسل وكتبت على الصورة أسماء الشخصيات التي يُؤديها الفنانين في المسلسل بالإضافة إلى الإعلان عن شركة  الإنتاج وهي شركة هب ميديا محمد السعدي وإيهاب جوهر، كما تُشارك في البطولة عدد من الفنانات الشابات من بينهم منة فضالي وإيمان العاصي ولمى كتكت وغيرهن.

قنوات عرض مسلسل جعفر العمدة

عادًة ما تقوم القنوات الفضائية بالإعلان عن شراء الحقوق الحصرية للمسلسلات التي تخوض السباق الرمضاني في كل موسم، ولكن حتى الآن لم تقم أي من قنوات الشاشة الفضية عن شراء حقوق عرض مسلسل “العمدة” لمحمد رمضان فما زال الوقت مبكرًا قليلًا ومن المتوقع أن يُعلن عن القنوات الناقلة للمسلسلات الرمضانية في الليلة الأولى لشهر رمضان 2023. أو قبلها بأيام فقط لزيادة الحماسة لدى المشاهدين.

يذكر أن مسلسل العمدة يُشارك فيه العديد من الفنانين من بينهم طارق الدسوقي وبيومي فؤاد وأحمد فتحي وطارق النهري ومجدي بدر وهو من تأليف وإخراج محمد سامي بينما كتب السيناريو والحوار للمسلسل السيناريست مهاب طارق وتقوم على انتاجه كما أسلفنا شركة ميديا هب سعدى – جوهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى