من هو ألكساندر ميتروفيتش ويكيبيديا - موقع الأرشيف
رياضة

من هو ألكساندر ميتروفيتش ويكيبيديا

من هو ألكساندر ميتروفيتش ويكيبيديا، تصاعد البحث في الأسابيع القليلة الماضية عن لاعب كرة القدم الصربي ألكساندر ميتروفيتش وذلك بعد الحديث بشكل صريح من قبل نادي الهلال السعودي عن سعيه لضمه إلى صفوف الفريق في المباريات المرتقبة خلال الموسم الرياضي، فيما أشار تقارير إعلامية مؤخرًا أن نادي فولهام الذي يلعب لأجل ميتروفيتش رفض العرض السعودي وفضل الاحتفاظ بلاعبه رغم إغراءات الصفقة التي قدمها الهلال، وهذا ما دعا إلى التساؤل عن هوية اللاعب ومهاراته في الملاعب الكروية فمن هو ألكساندر ميتروفيتش ويكيبيديا

من هو ألكساندر ميتروفيتش ويكيبيديا

ولد ألكساندر ميتروفيتش في صربيا عام 1994 وهو يحمل الجنسية الصربية، وقد عاش فيها ومنذ نعومة أظافره ظهرت لديه موهبة لعب كرة القدم والتحق بالعديد من النوادي في صربيا ومن ثم بدأ الاحتراف والتنقل بين النوادي العالمية.

في العام 2013 كان له دورًا هامًا في فوز صربيا ببطولة أوروبا للاعبين تحت سن 19 عامًا وبعد الطولة تم اختياره من قبل الجمهور كأفضل لاعب.

بعد فوز صربيا ببطولة أوروبا انتقل للعب مع المنتخب الوطني الأول، ومن ثم بات معروفًا في الملاعب الكروية وقدم لعبًا مميزًا في أكثر من 80 مباراة على المستوى الدولي واستطاع في العاميم2018 و2022 أن يُمثل صربيا في مباريات كأس العالم مما صاعد نجمه.

كم هو عمر ميتروفيتش؟

مازال اللاعب الصربي ميتروفيتش في العشرينيات من العمر فهو من مواليد 16 سبتمبر 1994، لم يتجاوز الـ 29 عامًا، وكان قد بدأ اللعب في سن مبكرة إلا أن شهرته ومعرفة العالم الكروي به كان في العام 2013 حين أحرز لصربيا الفوز ببطولة أوروبا تحت 19 عامًا.

كم هدف سجل ميتروفيتش؟

وفقًا للتقارير الإعلامية في عالم الرياضة فإن اللاعب الصربي ميتروفيتش يُلقب بالهداف التاريخي لصربيا خاصة وأنه كان صاحب الرقم القياسي في تسجيل الأهداف في المباريات الدولية والعالمية التي لعبها المنتخب الصربي حيث حقق 52 هدفًا في 79 مباراة خاض غمارها.

سبب غياب ألكساندر ميتروفيتش

غاب اللاعب الصربي ميتروفيش عن الساحة الكروية في الموسم الرياضي الماضي جبرًا وتنفيذًا للعقاب الذي أصدره الحكم كافاناغ بعد مشاحنه بينه وبين اللاعب ولاعبي نادي مانشستر يونايتد وبعد أن كان فريق فولهام متقدمًا بهدف مقابل لا شيء على نادي مانشستر في الدقيقة الخمسين تشاجر مع الحكم وكانت النتيجة أن تم تغييبه 8 مباريات في الدوري الانجليزي السابق بالإضافة إلى دفع غرامة مالية قيمتها 75 ألف جنيه استرليني كونه خالف قواعد وأخلاقيات اللعب.

وعاد الحديث مؤخرًا عن مهاجم نادي فولهام الانجليزي بعد صدور تنبؤات وسعي من قبل الهلال السعودي بضمه إلى الفريق في الموسم الرياضي القادم إلا أن النادي أنهى الجدل مؤكدًا أنه رفض الصفقة المقدمة من الهلال السعودي وأبقى على مهاجمه المعروف بأنه الهداف التاريخي لصربيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى