من هو ابو اشرف العرموشي ويكيبيديا - موقع الأرشيف
اخبار العالم

من هو ابو اشرف العرموشي ويكيبيديا

من هو ابو اشرف العرموشي ويكيبيديا، حالة من الصدمة والذهول أصيب بها الفلسطينيين في مخيم عين الحلوة في لبنان والفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية بشكل عام بعد الإعلان بشكل رسمي عن اغتيال أحد قادة حركة فتح والمعروف باسم ابو اشرف العرموشي إثر تدبير كمين مسلح له في حي البساتين مع عدد من مرافقيه، وتصاعد البحث على المواقع الاجتماعية عن الرجل وعن المكانة الأمنية والسياسية التي يتمتع بها في اللجوء اللبناني وما سبب اغتياله، فمن هو ابو اشرف العرموشي ويكيبيديا.

من هو ابو اشرف العرموشي ويكيبيديا

يُعتبر ابو اشرف العروموشي  أحد قيادات حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في مخيم عين الحلوة بلبنان ومعروف عنه مواقفه الجادة في البحث في الأوضاع الأمنية والسياسية التي يُواجها اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية وكثيرًا ما كان يُطالب بتحسين أوضاعهم.

ويشغل ابو اشرف العرموشي منصب قائد قوات الأمن الوطني في منطقة صيدا وهو برتبة لواء، وقد برز اسم ابو اشرف العرموشي في الآونة الأخيرة من خلال الأحداث الأخيرة في مخيم عين الحلوة في لبنان والذي واجه اشتباكات مسلحة منذ فترة وتم عزله عن المدن اللبنانية القريبة من خلال منع السير في الطرق المحاذية للمخيم حتى لا يدخل أشخاص مجهولين إليه ويُنفذوا جرائم بشعة كما في السابق.

اغتيال ابو اشرف العرموشي في لبنان

ضمن الاشتباكات المسلحة التي تستشري في مخيم عين الحلوة في لبنان أعلن عن اغتيال ابو اشرف العرموشي القائد في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وأربعة من رفاقه هم طارق خلف، ومهند قاسم وموسى فندي وبلال عبيد، وفور عملية الاغتيال قامت الجهات الأمنية في لبنان بإغلاق الحواجز المؤدية إلى المخيم من أجل الكشف عن الجناة ومتابعة التحقيقات مع المشتبه بهم بتنفيذ الجريمة.

فيديو مقتل ابو اشرف العرموشي

تداول رواد المواقع الاجتماعية في الأراضي الفلسطينية ولبنان صورًا ومقاطع فيديو قصيرة لجريمة الاغتيال التي تعرض لها ابو اشرف العرموشي في مخيم عين الحلوة في لبنان أمش وقال نشطاء محسوبين على حركة فتح إن العروموشي ورفاقه تعرضوا لجريمة بشعة مؤكدين على ضرورة محاسبة الجناة والكشف عن التحقيقات الجارية.

ويظهر في الفيديو المسرب اصوات إطلاق الرصاص ولكن لا يُعرف إذا كان فيديو مقتل ابو اشرف العرموشي حقيقًا أو أنه لأحداث سابقة حيث تشهد المخيمات الفلسطينية في لبنان أوضاعًا متوترة منذ فترة.

نعي حركة فتح قائدها العرموشي

من جانبها نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح قائدها العرموشي ورفاقه الأربعة مؤكدة أن ما جرى بحقهم جريمة لا تُغتفر، ووصف المنفذين بالجبناء والمشبوهين وطالبت الجيش اللبناني أن يُحقق حالة من الردع لمن يعبثوا بأمن وأرواح الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية المقامة على الأراضي اللبنانية.

ووعدت الحركة باستمرار التحقيقات من جهتها حتى يتم الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة القانونية والوقوف أمام المشاريع والمخططات التآمرية على الوجود الفلسطيني في لبنان على وجه الخصوص، وقالت في بيان النعي إن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى