من هو اكبر ابناء محمد بن سلمان وكم عمره - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو اكبر ابناء محمد بن سلمان وكم عمره

من هو اكبر ابناء محمد بن سلمان وكم عمره، يُعتبر محمد بن سلمان من الشخصيات الهامة في المملكة العربية السعودية فمنذ العام 2017 أصبح وليًا للعهد بعد أن تم اعفاء الأمير محمد بن نايف من منصبه ووقتها تعاظمت المسئوليات على كاهله، وعلى الرغم من نجاحه في المعترك السياسي وقدرته على تسيير الأمور التي كُلف بها برؤية قائمة على التنمية والتجديد إلا أن الكثيرين حول العالم يتساءلون حول الشق الآخر من حياته والمتمثلة في حياته الشخصية والاجتماعية ويرغبون في التعرف على زوجة محمد بن سلمان وأبنائه ومن هو أكبر ابناء محمد بن سلمان وكم عمره؟ وسنوافيكم بالتفاصيل في السطور التالية..

من هو محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ويكيبيديا

يُعتبر أبرز أبناء الأسرة الحاكمة ونسبه موصول بالأمير سعود الأول حاكم الدرعية والذي سميت الأسرة الحاكمة باسمه، وبن سلمان من مواليد الرياض في اخر أيام أغسطس 1985 وترتيبه بين أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز السادس.

أنهى تعليمه في مدينة الرياض وكان في العام 2003 ضمن الأوائل العشرة على مستوى المملكة في اختبارات الثانوية العامة.

حصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود ومن ثم التحق بركب العمل السياسي في الحكومة السعودية وتقلد العديد من المناصب نظرًا لفطنته في العمل السياسي وذكائه الحاد في إيجاد بدائل تنموية للاقتصاد السعودي بدلًا من الاعتماد الكلي على النفط.

شغل منصب نائب رئيس مجلس الوزراء بالإضافة إلى تولي أمور وزارة الدفاع السعودية، وتم اختياره رئيسًا لمجلسي الشئون الاقتصادية والتنمية والشئون السياسية والأمنية، وفي العام 2017 تم مبايعته على ولاية العهد في قصر الصفا بكة المكرمة من قبل السعوديين بعدما تم اختياره كولي للعهد من قبل أغلبية أعضاء هيئة البيعة.

زوجة الامير محمد بن سلمان

تزوج الامير محمد بن سلمان من ابنة عمه الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود في العام 2008 ولم يُذكر أنه تزوج من امرأة غيرها ولكن هناك الكثير من الأنباء تتردد أن الأميرة سارة قد تعرضت للعنف الأسري من قبل بن سلمان في سنوات الزواج الأولى ولكن تبقى مجرد أنباء لم يتم تأكيدها من الأسرة الحاكمة فقط انتشرت في كتاب للكاتب مارك يونج والذي كان يعمل لدى الأسرة الحاكمة في فترة زواج بن سلمان وأشار في كتابه المعنون ” حارس شخصي سعودي” أنه شهد على بعض مواقف العنف بحق الأميرة سارة.

يذكر أنه يعرف عن الاميرة سارة أنها مهتمة بالعمل الخيري وتُقدم دعمًا كبيرًا للجمعيات الخيرية ومبادرات العمل الإنساني التي تسعى إلى تمكين المرأة والشباب السعودي

من هو اكبر ابناء محمد بن سلمان وكم عمره

أثمر زواج الامير محمد بن سلمان ولي العهد في أبريل 2008 خمسة من الأبناء هم سلمان ، مشهور، فهدة، نورة، وآخرهم عبد العزيز والذي ولد قبل عامين في أبريل 2021 ويُعد الامير سلمان هو اكبر ابناء محمد بن سلمان وقد ولد في العام 2009 تقريبًا وعمره الآن 14 عامًا.

يذكر أن ولي العهد محمد بن سلمان أسمى أبنائه الأربعة الأول سلمان، ومشهور وفهدة ونورة على اسماء أجدادهما أي والدي الامير محمد والاميرة سارة، بينما سُمي الابن الأصغر والمولود في 2021 على اسم الجد الأكبر ومؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى