من هو الجنرال بن حديد ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مقالات

من هو الجنرال بن حديد ويكيبيديا

من هو الجنرال بن حديد ويكيبيديا، أعلن في ساعات ماضية عن وفاة الجنرال المتقاعد حسين بن حديد في الجزائر، ونعى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الجنرال بن حديد مؤكدًا أنه كان رمزًا للوطنية واستطاع أن يكون معول بناء في الوطن الجزائري، وتناقل بعدها رواد المواقع الاجتماعية التعازي لعائلة الفقيد متسائلين عن سيرته الذاتية والمهام التي تكفل بها أثناء عمله في الجيش الجزائري وما هو سبب وفاة الجنرال بن حديد..

من هو الجنرال بن حديد ويكيبيديا

يُعد واحدًا من اهم الضباط المتقاعدين في الجيش الجزائري، وخاصة في القوات العسكرية المسلحة في الجزائر إذ يُشار إليه في عملية تنميتها وتطويرها بما يتوافق مع الحالة السياسية في الجزائر وعلاقاتها العسكرية مع الدول الأخرى.

خلال رحلة عمله في المنظومة العسكرية الجزائرية تدرج في العديد من المناصب وتمكن من إحراز إنجازات مميزة في قيادة الفرقة المدرعة الثانية والتي تُعد أهم وحدات الجيش الجزائري بالإضافة إلى تمكنه من قيادة مدينة بشار عسكريًا في جنوب الجزائر.

على الرغم من إنجازاته المميزة إلا أن الجنرال بن وحيد لم يكن مهتمًا بإبراز نجاحاته عبر الإعلام بل كان يؤمن أن حماية الوطن تقتضي العمل بجد وإخلاص من أجل رفعته وذلك في إطار الواجب وليس التفضل.

مرض الجنرال المتقاعد بن حديد

في العام 2015 تداولت عدد من المواقع الجزائرية تعرض الجنرال حسين بن حديد لوعكة صحية خطيرة أدخل على إثرها إلى إحدى المستشفيات التخصصية ولم يمر وقت حتى قيل أنه يُعاني من مرض السرطان وتحديدًا سرطان البروستاتا.

يذكر أنه في الوقت الذي ظهر فيه مرض الجنرال بن حديد كان يقبع في السجن حيث اتهم وقتها بإفشاء أسرار عسكرية إلا أن أحدًا لا يؤكد حقيقة تلك الاتهامات، و مع ظروفه الصحية ارتأت السلطات الجزائرية الإفراج عنه.

سبب وفاة الجنرال بن حديد

منذ الاعلان عن مرضه في العام 2015 بدأ رحلته مع العلاج أملًا في تحسن حالته الصحية إلا أنها لم تتقدم واستمر على حال الألم والتدهور حتى الأيام الأخيرة إذ أدخل إلى غرفة العناية المركزة في المستشفى ولم يستطع النجاة والخروج منها حيث أعلن بالأمس عن وفاته عن عمر ناهز الثلاثة وثمانين عامًا.

وقد قد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون التعازي لأسرته مؤكدًا أنه كان ملخصًا لعمله ووطنه وأنه تكن ن تطوير القوات العسكرية المسلحة في الجيش الجزائري وحقق انجازات مميزة في الجهاز الأخطر في الجيش.

ونقلت العديد من وسائل الإعلام مقتطفات من حياة الجنرال المتقاعد بن حديد والمناصب التي تولاها في المنظومة العسكرية بالجزائر حتى تقاعد لافتين إلى أنه كان يُقدم استشارته لمن يطلبها حتى بعد التقاعد والتحلل من الوظيفة الحكومية فقد ظل مؤتمنًا على الوطن وعلى الجيش الجزائري والقوات المسلحة حتى وفاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى