من هو الشهيد سليمان خاطر ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو الشهيد سليمان خاطر ويكيبيديا

من هو الشهيد سليمان خاطر ويكيبيديا، الشهيد سليمان خاطر هو واحد من أبطال الجيش المصري الذين استشهدوا في الحرب العربية الإسرائيلية في عام 1973، وتعتبر حياته ومسيرته العسكرية والاجتماعية مثالاً يحتذى به من التضحية والبطولة في الواجهات العسكرية، وخلال هذا المقال، وعبر موقع al،arshif، نقدم لكم من هو الشهيد سليمان خاطر ويكيبيديا.

من هو الشهيد سليمان خاطر ويكيبيديا

ولد الشهيد سليمان خاطر في قرية “أم جنينة” شمال مصر في عام 1951، ووالده كان عاملا في قطاع الصحة، نشأ الشهيد سليمان في بيئة عائلية ودية، وكان ذو شخصية طيبة ومحبوبة لدى الجميع، واختار بعد انتهائه من الدراسة في المدرسة الثانوية الانضمام إلى الجيش المصري على الرغم من معارضة والده، عاش الشهيد سليمان خاطر حياةً قصيرة ولكن مليئة بالبطولة والتضحية، وكان يعد من الشخصيات العسكرية المصرية الرائدة في الحرب العربية الإسرائيلية، وقدم التضحية الجميلة في سبيل الله والوطن، وسيبقى اسمه خالدًا في ذاكرة الجيل الجديد والذين سيتركون هذا الوطن لمستقبل أفضل.

المسيرة العسكرية للشهيد سليمان خاطر

وانخرط الشهيد سليمان خاطر في الخدمة العسكرية في الجيش المصري في عام 1971، وكان قد تم تدريبه في مدرسة الكتيبة 18 بالإسماعيلية، وبعد اجتيازه التدريب بنجاح، تم تعيينه في الفرقة الثانية المدرعة في سيناء.

ثم في الحرب العربية الإسرائيلية في عام 1973، تم تعيين الشهيد سليمان خاطر في الذراع المدرعة في الجيش المصري وكان يفتخر بنفسه بالانضمام إلى المعركة للدفاع عن بلاده والدفاع عن حرية العرب.

دور الشهيد سليمان خاطر في الحرب

وشارك الشهيد سليمان خاطر في معركتي “براك” و”ذيبانا”، وكان يقود دبابة مصرية على جبهة القتال، وواجهت الدبابة العديد من التحديات والهجمات من قبل القوات الإسرائيلية المدعومة بالدبابات والطائرات، ولم يترك الشهيد سليمان خاطر مقعده في الدبابة لحظة واحدة، وأثناء المعارك، تم الاشتباك بين دبابات الجيش المصري والقوات الإسرائيلية على مسافات قريبة.

وفاة الشهيد سليمان خاطر

ثم في 8 أكتوبر 1973، اندفعت دبابة الشهيد سليمان خاطر في الجبهة الجنوبية للدفاع عن بلاده، وفجأة انفجرت، ولم يكن لدى من كان معه في الدبابة أية فرصة للنجاة من الانفجار الذي تسبب في استشهاد الشهيد سليمان خاطر وقتل بقية الموجودين معه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى