من هو الشيخ وليد مهساس ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو الشيخ وليد مهساس ويكيبيديا

من هو الشيخ وليد مهساس ويكيبيديا، والذي انتشر اسمه على محركات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع الإخبارية بعد قصة القطة التي داهمت محراب الشيخ، وقد كان يؤم المسلمين في صلاة التراويح في أحد مساجد الجزائر، ومن هنا وعبر موقع الأرشيف نضع بين أيديكم من هو الشيخ وليد مهساس ويكيبيديا.

من هو الشيخ وليد مهساس ويكيبيديا

حصل الشيخ وليد مهساس على شهادة بكالوريوس الشريعة، وحصل بعدها على درجة الماجستير في الفقه وأصوله، اشتهر الشيخ وليد مهساس بمواقفه الدينية الوسطية، وكتاباته العلمية، ومحاضراته والتي يقدمها في كافة انحاء العالم.

يتمتع الشيخ وليد مهساس بقدرة كبيرة على توصيل رسالته الدعوية للعامة، فهو يتحدث بطلاقة عن مواضيع دينية مختلفة، كما يتميز بأسلوبه الرصين والبسيط في الكتابة والتلقين، ما تجعل منه نموذجاً مشرفاً للشيوخ الدعاة في الوطن العربي.

الشيخ وليد مهساس السيرة الذاتية

والشيخ وليد بن محمد مهسّاس وداعية إسلامي ومؤلف من مواليد الجزائر في الثلاثينات من عمره، وهو مشهور بدعوته الإسلامية الوسطية والتي تتميز بأنها تتجنب الانحراف الديني الى اليمين والى اليسار، وتركز على النصوص القرآنية والسنة النبوية وفقه التأسيس الذي حاز شهرة بسرعة واسعة في البلدان الإسلامية.

أبرز مؤلفات الشيخ وليد مهساس

ومن أشهر مؤلفاته المتاحة في الأسواق:

  • الدين الحنيف.
  • الأحاديث النبوية الشريفة.
  • تعليقات الشيخ الوصابي.
  • فقه الأسرة المسلمة.

علاوة على ذلك، يغطي الشيخ وليد مهساس العديد من الموضوعات الدينية في محاضراته وخطبه بهدف تبسيط الفهم للجميع وقد تولى مهام مختلفة خلال مسيرته، من بينها: عضو مؤسس في جمعية الدعوة والإصلاح وعضو في مجلس إدارة الجمعية.

أشهر مواقع الشيخ وليد مهساس

بالإضافة إلى عمله في جمعية الدعوة والإصلاح، يقوم الشيخ وليد بتقديم برامج شرعية في خطة الدعوة والإرشاد، من خلال التلفزيون والإذاعة والنشر الإلكتروني والورقي ويتلقى الآلاف من متابعي الشيخ وليد مهساس برامجه ومحاضراته ويأخذون من دروسه العميقة في الإسلام، وكيفية تطبيقها في حياتهم اليومية وهو يتحدث بإيمان قوي ووعي من نوع خاص، مما يجعل منه مثالاً يحتذى؛ لأنه يكسب محبة واحترام الناس.

يقدم الشيخ وليد مهساس دروساً وخطباً في المساجد والمراكز الإسلامية في السعودية وفي الخارج، كما يتحدث عن موضوعات دينية في الإذاعة والتلفزيون ويتابعه الآلاف من المسلمين في جميع أنحاء العالم، وتتحدث عنه العديد من مواقع الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك التزم الشيخ وليد مهساس بالعمل الخيري ورعاية المحتاجين والفقراء والمرضى وقدم الدعم للعديد من المشاريع والجمعيات الخيرية في بلاد أخرى.

بشكل عام، يستحق الشيخ وليد مهساس الاحترام والتقدير من قبل الجميع؛ لأنه شخصية دينية بارزة ومستشار للعديد من المسلمين على مستوى العالم ونظراً لأنه يستمر في إظهار اهتمامه بالمساهمة في خدمة الإسلام والمسلمين، فإنه يحتل مكانة خاصة في قلوب العديد من محبيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى