من هو المرشح وليد الناصر ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو المرشح وليد الناصر ويكيبيديا

من هو المرشح وليد الناصر ويكيبيديا، والذي يعتبر مرشحا للانتخابات الرئاسية السورية القادمة، ويتمتع بخبرة سابقة في المناصب الحكومية، كما أنه يتعهد بمحاربة الفساد والإرهاب والتطرف في سوريا، وتحقيق التنمية الاقتصادية، ومع ذلك، يواجه انتقادات من بعض الأطراف حول عدم استقلاليته وعدم وجود أفكار جديدة في برنامجه الانتخابي، وخلال مقالنا هذا عبر موقع al_arshif، من هو المرشح وليد الناصر ويكيبيديا.

حول الانتخابات السورية

تشهد الساحة السياسية السورية على حضور عدد كبير من المرشحين للانتخابات الرئاسية الجديدة التي ستجرى في 26 مايو 2021، ومن بين هؤلاء المرشحين يتصدر الحديث عنه وليد الناصر، الذي دخل حديث الشارع السوري والعالم العربي بشكل خاص.

من هو المرشح وليد الناصر ويكيبيديا

ولد وليد الناصر في موسكو عام 1971، ونشأ في عائلة أرستقراطية سورية، درس الناصر في الروسية الأكاديمية في موسكو، وحصل على شهادة الدراسات العليا في الفيزياء النووية من جامعة موسكو في عام 1995.

الخبرة السياسية لوليد الناصر

عمل وليد الناصر في عدة مناصب حكومية في سوريا، بما في ذلك رئيس قسم الدراسات في المعهد العالي للفنون المسرحية، ومدير عام التعاون الاقتصادي السوري – الروسي، وكان يعمل حالياً كمستشار لمجلس الشعب السوري.

رؤية وليد الناصر للسياسة

أعلن وليد الناصر رغبته في تقويض الفساد والمحاربة ضد الإرهاب والتطرف في سوريا، والعمل على إعادة بناء البلد بعد الحرب الدائرة منذ عدة سنوات، كما يتعهد بمحاربة الفقر وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في سوريا.

انتقادات وليد الناصر

رغم ادعاء وليد الناصر بأنه يسعى إلى تحقيق الديمقراطية في سوريا، إلا أن هناك مخاوف بشأن علاقته بالنظام الحالي وعدم استقلاليته السياسية، بالإضافة إلى ذلك، ينتقد البعض برنامجه الانتخابي لعدم وجود أفكار جديدة ومبتكرة.

تحالفات وليد الناصر في الانتخابات

لا يزال وليد الناصر يحاول الوصول إلى اتفاق مع أحزاب سياسية أخرى لتأمين دعمها في الانتخابات، ويعتبر حزب البعث العربي الاشتراكي الخيار الأكثر احتمالا لتحالف معه، حيث كان ينتمي الناصر لهذا الحزب قبل أن ينسحب منه عام 2011.

خطط وليد الناصر للتنمية الاقتصادية

يعتزم وليد الناصر تحفيز النمو الاقتصادي في سوريا من خلال توفير فرص العمل والمساعدة في إقامة مشاريع استثمارية، وتشجيع السياحة وتوفير التعليم المهني، كما يعتزم تنفيذ مشاريع لتطوير البنية التحتية والطاقة المتجددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى