من هو حسن البحيري ويكيبيديا - موقع الأرشيف
السعودية

من هو حسن البحيري ويكيبيديا

من هو حسن البحيري ويكيبيديا، خسر عالم التحكيم الرياضي اليوم رجل كان له باع طويل في التحكيم الدولي هو حسن البحيري، وقد تم الإعلان عن وفاته في المملكة العربية السعودية عن عمر ناهز الـ 66 عامًا، وقالت العديد من المصادر ان الرجل اعتزل التحكيم منذ فترة واتجه إلى الاهتمام بحياته الاجتماعية والتقرب من أسرته، والقيام بالأعمال التي تزيد رصيده عند الله إذ يُشار إلى أنه تفرغ لغسل الأموات، وهو ما دعا إلى التساؤل عن السيرة الذاتية لحسن البحيري ومن يكون وما هو سبب وفاته وقصة اعتزاله.

من هو حسن البحيري ويكيبيديا

ولد حسن البحيري في المملكة العربية السعودية في العام 1957 وهو سعودي الجنسية، تعلم في المدارس السعودية وحصل على الدرجات العلمية المختلفة وصولًا إلى إنهاء مرحلة الجامعة والحصول على شهادة البكالوريوس.

بدأ حياته العملية في التحكيم الرياضي في المملكة السعودية ومن ثم أصبح محكمًا دوليًا واستمر في المهنة قرابة 17 عامًا ومن ثم اعتزل التحكيم نهائيًا.

قصة اعتزال حسن البحيري التحكيم

في إحدى اللقاءات التلفزيونية التي حل فيها المحكم الرياضي حسن البحيري ضيفًا أكد أن قرار اعتزاله التحكيم كان قرارًا ذاتيًا وأنه لم يندم أبدًا على هذا القرار وحول قصة الاعتزال أشار أنه أثناء مباراة بين نادي الأهلي والنصر قام باتخاذ قرار حين قام لاعب حارس مرمى النصر بعرقلة لاعب من نادي الأهلي وكانت النتيجة أن أصيب اللاعب بالكسر فاتخذ قرار ضد اللاعب ولكن لم يُحتسب له خطأ ولم يتم طرد اللاعب مما أدى به إلى اتخاذ قرار الاعتزال وبالفعل اعتزل تمامًا واتجه إلى العمل في تغسيل الأموات وكان ذلك ندرًا قد أوفاه حقه.

سبب وفاة حسن البحيري

قالت العديد من المصادر الإعلامية في المملكة العربية السعودية أن المحكم  الرياضي السابق حسن البحيري قد انتهى الأجل به وتوفي عن عمر يناهز 66 عامًا قضى منها 17 عامًا في التحكيم الرياضي ومن ثم وهب نفسه للعمل في خدمة المسلمين فكان يقوم على تغسيل الأموات وذلك بالمجان وكثيرًا ما كان يُصرح أنه نذر نفسه لخدمة الناس ولم يتلق أي ريال من أي أحد وأنه لا يملك ثروة ولا عقارات ولا أي شيء سوى عمله الخيري.

يذكر أن آخر ظهور لحسن البحيري كان في الرابع من سبتمبر عبر قناة الإخبارية السعودية وتحدث عن حياته بعد اعتزال التحكيم الرياضي وكانت تلك الكلمات التي خلدت سيرته بعد أن توفي لأسباب طبيعية حيث لم يُصرح أحد من العائلة أنه كان يُعاني من مرض أو تعرض لوعكة صحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى