من هو خطاط الشهادتين في العلم السعودي - موقع الأرشيف
السعودية

من هو خطاط الشهادتين في العلم السعودي

من هو خطاط الشهادتين في العلم السعودي، تم تخطيط العلم السعودي قديما على يد الخطاط الشهير صالح المنصوف، من هو خطاط الشهادتين في العلم السعودي، الملقب بخطاط الشهادتين وخطاط العلم، وترك بصمة إرشادية عليه في عالم التخطيط، ونقش اسمه على قلب وذاكرة كل عربي، لأنه كان أول من كتب بيديه عبارة التوحيد على العلم السعودي، ويود الأرشيف أن يبين من هو خطاط العلم السعودي، وأرفق معلومات مهمة عنه.

من هو خطاط الشهادتين في العلم السعودي

خطاط الشهادتين على علم المملكة العربية السعودية هو صالح بن سعد المنصوف، ويعتبر أول خطاط سعودي استطاع تحديث طريقة كتابة الشهادتين ورسم السيف على العلم السعودي، علم في الشكل الحالي، وكان يسمى خطاط العلم، ولد في المملكة العربية السعودية عام 1937 وتوفي في 11 مارس 2023 م، قبل بدء الاحتفال بيوم العلم السعودي بعد ساعات قليلة.

كم كان عمر صالح المنصوف عندما خطط الشهادتين على علم السعودية

كان الخطاط صالح المنصوف في أواخر الثلاثينيات من عمره عندما خطط لدرجتين للعلم السعودي، وقدم المنصوف العديد من الأعمال المتميزة في مجال التخطيط التي نالت استحسان كل من رآها، احتفالات وطنية.

ما هي جنسية صالح المنصوف

خطاط الشهيدين في الوطن السعودي، صالح بن سعد المنصوف، متمتع بالجنسية السعودية، ولد ونشأ في المملكة العربية السعودية، برع في مجال التخطيط، واستمر في تنمية هوايته وشغفه، و كان له الشرف والفخر في تزيين علم بلاده بيديه.

متى توفي صالح بن سعد المنصوف

توفي صالح المنصوف خطاط العلم السعودي يوم السبت 11 مارس 2023 م، بسبب مرضه عن عمر يناهز 86 عامًا، تمكن من خلالها من ترك بصمة في قلوب جميع العرب، منذ ذلك الحين، كان أول من كتب خطابات الشهادتين على العلم السعودي، وكانت وفاته قبل ساعات من موعد الاحتفال بيوم العلم السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى