من هو خطيب بسمة داود المؤلف هانى سرحان - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو خطيب بسمة داود المؤلف هانى سرحان

من هو خطيب بسمة داود المؤلف هانى سرحان، والتي تعتبر من أبرز وأهم الشخصيات الفنية في مجال الفن والغناء، وحققت شهرة واسعة في الوطن العربي من خلال مسيرتها الفنية إلى جانب هاني سرحان، والذي يعتبر من الشخصيات الفنية الراقية، فهو المؤلف الكبير الذي له العديد من الأعمال الفنية التي جمعته مع الفنانة بسمة داود، حيث لهم أعمال متنوعة في المسرح والسينما والغناء، وخلال هذا المقال، وعبر موقع al،arshif، نقدم لكم من هو خطيب بسمة داود المؤلف هانى سرحان.

من هي بسمة داود خطيبة المؤلف هاني سرحان

الفنانة بسمة داود هي ممثلة ومطربة مصرية، ولدت في الخامس عشر من ديسمبر عام 1956 في محافظة بورسعيد بمصر، ثم بدأت مشوارها الفني في سن مبكرة، حيث شاركت في العديد من الأعمال الفنية الناجحة على مدار السنوات، ومن بين الأشخاص الذين تعاونت معهم في أعمالها الفنية هو الكاتب والمؤلف المصري هاني سرحان.

من هو خطيب بسمة داود المؤلف هانى سرحان

تعرفت بسمة داود على هاني سرحان في أوائل الثمانينيات، ثم كان ذلك عن طريق المخرج السينمائي المصري يوسف شاهين، وكان بينهما إنتاج مشترك، حيث  قام هاني سرحان وبسمة داود بتعاون كبير في العديد من الأعمال الفنية، حيث قام سرحان بكتابة العديد من الأغاني والأفلام التي شاركت فيها بسمة داود.

أبرز أعمال بسمة داود وهاني سرحان

قدمت الفنانة بسمة داود العديد من الأعمال الفنية إلى جانب المؤلف الكبير هاني سرحان، حيث قدما في المسرح والسينما، وكان لهما إسهامات كبيرة في مجال الفن خاصة في الألبومات الغنائية، بالإضافة إلى الأفلام المشتركة بينهما، وحققا نجاحا كبيرا في هذا المجال.

المسرح

ثم كان لهاني سرحان وبسمة داود تعاون كبير في المسرح أيضا، حيث قدموا سوياً عدداً من الأعمال المسرحية المميزة.

الأفلام

وشاركت بسمة داود في العديد من الأفلام التي كتبها هاني سرحان، ومن بينها فيلم “أمير الظلام” الذي عرض في عام 1993.

الأغاني

ثم قام هاني سرحان بكتابة العديد من الأغاني التي قدمتها بسمة داود، ومن بينها أغنية “يا حبيبتي يا مصر” التي أشتهرت في أوساط الجمهور المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى