من هو رأفت طلال مداح ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو رأفت طلال مداح ويكيبيديا

من هو رأفت طلال مداح ويكيبيديا، تصاعد البحث في الساعات الأخيرة عن أسماء أبناء الفنان طلال مداح وذلك بعد إحياء عدد من فنانين ونجوم الغناء العربي ليلة صوت الأرض التي أقيمت ضمن فعاليات موسم الرياض تحت رعاية هيئة الترفيه في المملكة السعودية، ونال رأفت طلال مداح شهرته من خلال والده الذي عرف بأيقونة الأغنية السعودية والخليجية واستطاع أن ينشر الأغنية الخليجية مع الفنان محمد عبده في مختلف الأقطار العربية، ناهيك عن أنه غنى الأغنية الخليجية بلغات مختلفة على الرغم من أنه لم يُكمل تعليمه فمن هو رأفت طلال مداح ويكيبيديا ؟

من هو رأفت طلال مداح ويكيبيديا

يُعد من الشخصيات الفنية نال شهرته من اقتران اسمه باسم أيقونة الأغنية السعودية طلال مداح والداه، ويعد رأفت أحد أبناء الفنان الراحل طلال مداح من زوجته الأولى المعروفة باسم أم عبد الله وله من الأشقاء اثنين ذكور وأربعة فتيات.

يذكر أن الفنان رأفت مداح كان متواجدًا في الحفلة الغنائية التي أقيمت تكريمًا لمسيرة والده الفنية والتي استمرت أكثر من أربعين عامًا وانتهت على خشبة المسرح في الحادي عشر من أغسطس عام 2000 أي قبل قرابة 22 عامًا ونيف.

ويُعرف عن رأفت طلال مداح أنه ورث الصوت العذب عن والده وقد كان يظهر معه في العديد من الأمسيات الغنائية والانترنت مليء بالصور التي يرافق فيها طلال مداح ابنه رأفت في محاولاته الغنائية المختلفة سواء في المملكة أو خارج حدودها.

معلومات عن صوت الأرض طلال مداح

لُقب الفنان طلال مداح بصوت الأرض، والبعض الآخر لقبه بأيقونة الأغنية السعودية، وآخرين أطلقوا عليه زرياب العرب وقيثارة الموسيقى وذلك نظرًا لروعة غنائه واختلافه في الأداء واللحن عن غالبية الفنانين من أبناء جيله.

وطلال مداح لم يكن نسبه الأخير مداح وإنما أطلقه عليه خاله في لبنان حيث درس عنده وأعطاه من علمه الموسيقي وكان سببًا في تعريفه على العديد من الملحنين والكتاب الموسيقيين في لبنان والعالم العربي.

غنى من كلمات وألحان الفنان طلال مداح العديد من عمالقة الفن من بينهم الراحل وديع الصافي، وسعاد محمد من مصر وغيرها.

عرف عن الفنان طلال مداح أنه أول من طبع اسطواناته الغنائية داخل السعودية وأول المغنيين الذين أقاموا حفلاتهم الغنائية خارج السعودية ويُنسب له الفضل في تطوير الأغنية السعودية والي تغنت على نمط الكوبليهات وكانت أول أغنية قدمها من ألحانه باسم وردك يا زارع الورد.

كم عدد أبناء طلال مداح

تزوج الراحل طلالمداح من ثلاث نساء وكل منهم أنجبت له البنين والبنات وبحسب ما يُتداول في المواقع الاجتماعية التي تهتم بسيرة طلال مداح فإن عدد أبنائه من زوجته الأولى سبعة ثلاثة ذكور واربعة من البنات من بينهم عبد الله الأكبر ورأفت الذي اشتهر بصوته العذب كما والده فيما البقية بعيدين عن الإعلام، بينما أنجب من زوجته الثانية اثنتين من الأبناء ومن زوجته الثالثة أنجب ابنه خالد وثلاث بنات.

ومن خلال البيانات السابقة يتبين أن عدد أبناء طلال مداح الذكور 4 ذكور بينما عدد الإناث هو تسع فتيات أي أن عدد أنبائه جميعًا من زوجاته الثلاثة 13 ابنًا وابنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى