من هو زوج الدكتورة فاطمة نصيف ويكيبيديا - موقع الأرشيف
السعودية

من هو زوج الدكتورة فاطمة نصيف ويكيبيديا

من هو زوج الدكتورة فاطمة نصيف ويكيبيديا، على المستوى الرسمي لا يكاد أحدًا في العالم العربي لا يعرف بالداعية الاسلامية فاطمة نصيف، فلها من الأعمال في مجال الدعوة الكثير، محاضرات هنا، ومؤلفات هناك، وتسجيلات لندوات وورش عمل ومؤتمرات كثيرًا ما نُقلت على المواقع الإعلامية وعلى الصفحات الاجتماعية الحديثة، لكن البعض يجهل حياتها الشخصية والعائلية ومع الإعلان عن وفاتها بدأت التساؤلات عن زوج الدكتورة فاطمة نصيف وعن عائلتها فمن هو زوج الدكتورة فاطمة نصيف ويكيبيديا؟

الداعية فاطمة نصيف ويكيبيديا

تعتبر الداعية فاطمة نصيف من أبرز الشخصيات السعودية التي اتخذت نهج الدعوة إلى الله في الوقت الذي كان فيه المجتمع السعودي يتحفظ على عمل المرأة فكانت السعودية الأولى التي تخوض العمل النسوي الدعوي ومكنها ذلك من الخوض بنشاط وهمة وعزيمة قوية لتحسين الواقع الثقافي والديني للمرأة السعودية.

عرفت بخدمتها للقرآن الكريم فلم تترك سبيلًا لتعزيز صلة النساء بالقرآن إلا اتخذته وسجعت النساء على الالتزام به والحرص عليه، وقد ورث ذلك عن أبيها وجدها محمد حسين نصيف الذي كان باحثًا وسياسيًا كبيرًا وكان يُعد مرجعًا تاريخيًا وسياسيًا لزوار جدة في زمانه يُعرفهم بتاريخها العتيد.

من هو زوج الدكتورة فاطمة نصيف ويكيبيديا

يُعرف عن الدكتورة فاطمة نصيف أنها من عائلة دعوية في المملكة فشقيقها هو الدكتور عبد الله نصيف، فيما يتساءل الرواد على المواقع الاجتماعية عن زوج الدكتورة فاطمة نصيف ولكنا لمنجد معلومات وافية حول زوجها فقط ما علمناه أنها متزوجة ولديها ستة من الأبناء أنجبن لها أكثر من عشرة أحفاد ما بين بنين وبنات كانت لهم جميعًا خير حصن وخير معين على التفقه في العلوم القرآنية.

كم عمر الدكتورة فاطمة نصيف

يُعرف عن الدكتورة فاطمة نصيف أنها من مواليد العام 1944 لأسرة سعودية الأصل، وقد كان ميلادها ونشأتها في مدينة جدة لكن عملها الدعوي والخيري لم ينحصر في مسقط رأسها بل امتد لكافة المحافظات في المملكة في البداية ومن ثم خرجت إلى العالم العربي فاكتسبت شهرة بأعمالها الخيرية والدعوية المختلفة حث أنا أمضت ما يُقارب من نصف قرن في خدمة الدعوة والقرآن الكريم.

وفاة الدكتورة فاطمة نصيف

أعلن أمس الثلاثاء عبر الحساب الرسمي لجمعية خيركم لتعلم القرآن في المملكة والتي كانت ترأس اللجنة النسوية فيها عن وفاة الدكتورة فاطمة نصيف عن عمر ناهز الثمانين عامًا ويُشار أن سبب الوفاة طبيعي حيث لم يعلن عن مرض الدكتورة نصيف.

وتدافع رواد المواقع الاجتماعية من طالبات الداعية على نشر صورها وذكر أثرها ومحاسنها ومواقفها الكثيرة في خدمة المرأة السعودية وتعليمها دورها الحقيقي الذي جاء به التشريع الإسلامي وكيف تمكنت من انشاء الكليات الإسلامية والدعوية في جامعات المملكة في الوقت الذي كان فيه تعليم الفتيات أمرًا غير مطروحًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى