من هو سالم ذياب ويكيبيديا - موقع الأرشيف
منوعات

من هو سالم ذياب ويكيبيديا

من هو سالم ذياب ويكيبيديا، بعد إعلان وفاة الإعلامي الأردني سالم ذياب نعيه من قبل المؤسسات الإعلامية والشخصيات الهامة في الإذاعة والتلفزيون الأردني تصاعد  البحث عن السيرة الذاتية له والأماكن التي عمل بها وتاريخه الطويل في هيئة الإذاعة والتلفزيون الأردني، وذلك في إطار الكتابة عنه وحفظ تاريخه ومساهماته في تطوير الإعلام الأردني خاصة وأنه من الأوائل الذين عملوا في المؤسسة الإعلامية الأردنية، وهنا نضع لكم تفاصيل من هو سالم ذياب ويكيبيديا.

من هو سالم ذياب ويكيبيديا

يُعد من أوائل العاملين في هيئة الإذاعة والتلفزيون الأردني وقد كتب تاريخه المهني على ورق من ذهب حيث كان له العديد من الإسهامات حيث كثيرًا ما يُشارك في المؤتمرات والأحداث الإعلامية الهامة في المملكة فضلًا عن أنه عمل مستشارًا في مجلس النواب.

قد ولد الإعلامي سالم ذياب في المملكة الأردنية الهاشمية في الخمسينيات من القرن الماضي، وأنهى دراسته في الإعلام ومن ثم التحق بالعمل الإعلامي في أوج شبابه وتنقل بين المؤسسات المختلفة في الإذاعة والتلفزيون الأردني فكانت بداية عمله في الإذاعة الأردنية خلال السبعينيات وفي الثمانينيات التحق بالتلفزيون الأردني وتطور في إداراته المختلفة وحصل على مناصب إدارية مختلفة فكان مدير قسم الأخبار المحلية في التلفزيون الأردني ناهيك عن وجود برامج محددة يقوم بتقديمها واستضافة شخصيات للتعليق على الأحداث على الساحة المحلية والدولية.

وفاة الإعلامي الأردني سالم علي ذياب

أعلنت المؤسسة الرسمية الإعلامية في المملكة الأردنية الهاشمية عن وفاة الإعلامي سالم علي ذياب وهو من أقدم الإعلاميين الأردنيين وقد تقلد العديد من المناصب في الإذاعة والتلفزيون الأردني منذ فترة الثمانينيات إلى أن أحيل إلى سن التقاعد وعلى الرغم من ذلك بقيّ ناشطًا ومن أبرز المشاركين في الندوات والمؤتمرات والأحداث الإعلامية في المملكة الهاشمية.

سبب وفاة سالم ذياب

وفقًا لتقارير الأطباء وهيئة الطب الشرعي في المستشفيات الأردنية فإن الإعلامي سالم ذياب قد توفي بعد معاناته من أزمة صحية نُقل على إثرها إلى المستشفى وتم الإعلان هناك عن وفاته عن عمر ناهز الـ 73 عامًا قضى جلها في العمل الإعلامي.

ونعي الكثير من الإعلاميين في الأردن زميلهم مؤكدين أنه كان مثالًا للإعلامي الناجح القادر على متابعة الأحداث في كل تفاصيلها ومهما كانت خطورتها فقد قدم الكثير للإعلام المحلي والدولي عبر مشاركته في العديد من المؤتمرات والأحداث الإعلامية الهامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى