من هو سنان اوغان ويكيبيديا المرشح بتركيا - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو سنان اوغان ويكيبيديا المرشح بتركيا

من هو سنان اوغان ويكيبيديا المرشح بتركيا، والذي يعتبر أحد أشهر الشخصيات السياسية في الجمهورية التركية، وله العديد من المناصب التي تقلدها خلال حياته السياسية، قدم نفسه للترشح لرئاسة تركيا، وهو من العائلات المشهورة والمعروفة في تركيا، وخلال مقالنا هذا عبر موقع al_arshif

، نقدم لكم كافة المعلومات الواردة عنه، لا سيما، من هو سنان اوغان ويكيبيديا المرشح بتركيا.

من هو سنان اوغان ويكيبيديا المرشح بتركيا

ثم إن سنان أوغان هو سياسي تركي ورجل أعمال، ولد في مدينة أنطاليا في تركيا في عام 1966، وهو مرشح للانتخابات الرئاسية التركية التي ستجري في عام 2023، ويشغل حاليًا منصب رئيس حزب الحرية والعدالة التركي، الذي أسسه عام 2017.

سنان أوغان السيرة الذاتية

وتخرج سنان أوغان من كلية الاقتصاد في جامعة أنقرة، وحصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة مرمرة في إسطنبول، وقبل دخوله الحياة السياسية، كان أوغان يعمل في مجال الأعمال، حيث كان يملك شركة للتجارة العالمية، ويعتبر سنان أوغان من الأشخاص الذين يحرصون على الخصوصية، ولا يتحدث كثيرًا عن حياته الشخصية.

الحياة السياسية لسنان اوغان

ثم دخل سنان أوغان الحياة السياسية في عام 2015، حيث انضم إلى حزب العدالة والتنمية التركي، وشغل منصب نائب رئيس الحزب في مدينة أنطاليا، وفي عام 2017، أسس حزب الحرية والعدالة التركي، وتم اختياره كرئيس للحزب، وقد شارك أوغان في العديد من الانتخابات المحلية والبرلمانية في تركيا، ولكنه لم يفز بأي منصب حتى الآن.

ما هو برنامج سنان اوغان

ويتمحور برنامج سنان أوغان السياسي حول تعزيز الحريات الفردية وحق الفرد في الرأي والنقد، وله العديد من البرامج الخاصة بالسياسة والتعليم والاجتماعيات، وغير ذلك من الأمور التي تهم الشعب التركي، لذا وجد في نفسه الكفاءة فتقدم للترشح لمنصب رئيس تركيا.

أبرز مواقع سنان اوغان

ثم لقد تقلد سنان أوغان العديد من المواقع والمناصب خلال مسيرته المهنية، فقد كان رئيسا لحزب الحرية والعدالة، وكان يعمل قبل ذلك في التجارة قبل أن يخوض معترك السياسة، ويقدم نفسه للانتخابات الرئاسية في تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى