من هو شريف اسماعيل ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو شريف اسماعيل ويكيبيديا

من هو شريف اسماعيل ويكيبيديا، أعلنت وسائل إعلام مصرية رسمية وفاة رئيس الوزراء المصري الأسبق شريف إسماعيل عن عمر ناهو الـ 68 عامًا، قضى جلها في خدمة الشعب المصري حيث تقلد العديد من المناصب الهامة، ونعى الرجل الكثير من قيادات الجمهورية المصرية ومن بينهم الرئيس عبد الفتاح السياسي إذ كان الفقيد مساعده ونعاه على حسابه الرسمي بالقول :” كان رجلًا فاضلًا من خير رجال مصر، رجلًا تجسد فيه ضمير هذه الأمة”، وأثارت حالة الاهتمام بوفاة اسماعيل فضول الكثيرين للتعرف على سيرته فمن هو شريف اسماعيل ويكيبيديا؟.

من هو شريف اسماعيل ويكيبيديا

يُعد من أبرز رجال الدولة المصرية، وقد تقلد عددًا من المناصب الهامة في الحكومة وكان مساعدًا لرئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء الأسبق.

عمل على تشكيل الحكومة في سبتمبر 2015 بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي وكان سابقًا يشغل منصب وزير البترول والثروة المعدنية في حكومة حازم الببلاوي وبقي على منصبه ذلك في حكومة إبراهيم محلب في دورتها الأولى والثانية على التوالي.

شهد العام 2018 تخليه عن الوظيفة الحكومية وابتعاده عن الحياة السياسية شيئًا فشيئًا لأسباب لم يُعلن عنها فقد قدم استقالته في منتصف يونيو 2018 في الوقت الذي أدى فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستور ليكون رئيسًا لمصر بعد نجاحه في الانتخابات التي أُجريت آنذاك لتمديد فترة الرئاسة الثانية للسيسي.

نعي شريف اسماعيل

أعلن أمس السبت عن وفاة رئيس الوزراء الأسبق ومساعد رئيس الجمهورية شريف اسماعيل عن عمر ناهز الـ68 عامًا، وقال الكثير من المقربين من اسماعيل أنه رحل في  صمت، ومضى إلى ربه راضيًا بما قدم إلى مصر وشعبها خلال فترة قيادته لبعض مؤسساتها.

ونعى الكثير من الرواد على المواقع الاجتماعية الرجل مؤكدين أنه كان يترفع عن المكاسب الشخصية، ويهتم أيما اهتمام بمعالجة المشاكل التي تُعاني منها مصر على المستوى الاقتصادي من خلال إدارته لحقبة وزارة البترول والثروة المعدنية إلا أنه رحل عنها حين لم يجد سبيلًا للاستمرار.

سبب وفاة شريف اسماعيل

يبدو أن ابتعاده عن الحياة السياسية لم يكن بسبب فقدان القدرة على العطاء وإنما بسبب المرض الذي هد جسده وقد بدا واضحًا عليه علامات التعب في الظهور الإعلامي الخفيف الذي خرج به، وعلى الرغم من المحاولات الكثيرة لنفي إصابته بالمرض العضال من قبل عائلته والحكومة التي كانت تُصر أنه يخرج في إجازة للعمل ضمن حدود مسئوليته كوزير للبترول والثروات المعدنية إلا أن العام 2017 وتحديدًا في نوفمبر أعلن توجهه إلى ألمانيا في رحلة علاج وإجراء عملية جراحية وامتدت رحلة العلاج وقتها لثلاثة أسابيع عاد بعدها إلى مصر واستلم مهام عمله في يناير 2018 إلا أنه بعد أن تولى الرئيس المصري فترة رئاسية ثانية قدم استقالته واعتزل الحياة ليُصارع المرض حتى أعلن عن وفاته أمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى