من هو صاحب اسرع هاتريك في دوري ابطال اوروبا - موقع الأرشيف
رياضة

من هو صاحب اسرع هاتريك في دوري ابطال اوروبا

من هو صاحب اسرع هاتريك في دوري ابطال اوروبا

من هو صاحب اسرع هاتريك في دوري ابطال اوروبا، بعد إعلان الهاتريك عن البطل الذي حصل على لقب أسرع هاتريك في دوري أبطال أوروبا، وهو اللاعب المصري محمد صلاح، حيث ضج الحديث عنه والبحث عن أبرز المعلومات عن اللاعب محمد صلاح، وكم عدد الاهداف التي تمكن أسرع هاتريك في تحقيقها ليحصل على هذا اللقب، ونتعرف وإياكم في هذه السطور حول من هو صاحب اسرع هاتريك في دوري ابطال اوروبا.

ما المقصود بالهاتريك

يقصد بالهاتريك هو ذلك المصطلح الذي أول ما تم استخدامه في سنة 1858م، حيث إنه قد سجل كلاعب الكريكت الانجليزي وهواللاعب إتش إتش ستيفنسون ثلاث وكتات، أي أنه حصد على ثلاثة أهداف في كرة القدم في نفس المباراة حيث أن هذه المباراة جمعت بين كل من فريق انجلترا وفريق هالام، وهذا الهاتريك يتمكن من تحقيق اللاعب ثلاثة أهداف خلال اللعب الاصلي للمباراة، أو أثناء وقت البدل الضائع أو الاشواط الاضافية .

من هو صاحب اسرع هاتريك في دوري ابطال اوروبا
من هو صاحب اسرع هاتريك في دوري ابطال اوروبا

من هو صاحب اسرع هاتريك في دوري ابطال اوروبا

من الأسئلة التي اشتعلت بها محركات البحث في الآونة الأخيرة، عن من هو صاحب لقب أسرع هاتريك في دوري أبطال أوروبا، والتي تم إعلانها يوم الاربعاء الوافق تاريخ 12 من شهر اكتوبر للعام الحالي، حيث تمكن من تحقيق اللقب اللاعب محمد صلاح المصري الجنسية مع ناديه نادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم، ضد نادي رينجرز الاسكتلندي، وهي احصائية بحسب احصائيات اوبتا، وتمكن من تحقيق الهاتريك خلال 6 دقائق، وتمكن من ادخال بديلا في الدقيقة 68، واستطاع أن يسجل الهاتريك بين الدقيقة 75 و81 بعد دخوله إلى المباراة.

 أكثر لاعب سجل هاتريك في كرة القدم

نتعرف في المقاط التالية على أكثر اللاعبين الذين حصلوا على لقب الهاتريك، وحصلوا على الهاتريك في أثناء الوقت الضائع أو الأشواط الاضافية، وهم كالتالي:

  • وهو اللاعب البرازيلي بيليه: يعتبر اللاعب بيليه أكثر من ثلاثيات في اللعبة، وسجل إنجازه في موسوعة غينيس بتسجيله 92 هاتريك في مسيرته الرياضية، كما فاز بكأس العالم ثلاث مرات.
  • وأيضا اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو:  من اللاعبين الأكثر تسجيلاً للهاتريك في كرة القدم حيث سجل أكثر من 60 هاتريك في حياته الكروية.
  • و اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي: احتل اللاعب ليونيل ميسي المركز الثالث بين اللاعبين الأكثر تسجيلًا للهاتريك.  حيث سجل أكثر من 55 هاتريك خلال مسيرته الكروية.
  • وتمكن اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي: سجل المهاجم البولندي “ليفاندوفسكي” أكثر من ثلاثين هاتريك من بداية احترافه لكرة القدم، وحقق المرتبة الرابعة.
  • كما وتمكن اللاعب الأورغواياني لويس سواريز: من أقوى المهاجمين في لعبة كرة القدم، وسجل خلال حياته الكروية أكثر من 29 هاتريك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى