من هو عبد القادر ظريف ويكيبيديا - موقع الأرشيف
رياضة

من هو عبد القادر ظريف ويكيبيديا

من هو عبد القادر ظريف ويكيبيديا، تصدر اسم الرياضي عبد القادر ظريف قائمة البحث على جوجل في الساعات الأخيرة بعد الإعلان عن وفاته ونعيه من قبل الكثير من الرياضيين في الجزائر والعالم العربي، حيث عرف عن الرجل أنه رئيس نادي مولودية الجزائر الأسبق وحقق له الكثير من الإنجازات، فهل تعرفون السيرة الذاتية للرجل ومن هو عبد القادر ظريف ويكيبيديا وما هو سبب وفاته؟.

من هو عبد القادر ظريف ويكيبيديا

أحد نجوم الكرة الجزائرية وله تاريخ طويل في الساحرة المستديرة، وقد تولى رئاسة نادي مولودية الجزائر على مدار ولايتين متتالين واستطاع أن يُحقق خلالها تتويجًا للنادي بأبرز الألقاب الكروية على المستوى الدولي والعالمي حيث قاد النادي في السبعينيات من القرن الماضي إلى الفوز بلقب كأس الجزائر ودوري أبطال إفريقيا بالإضافة إلى تتويجه للنادي خلال الألفية الثالثة بألقاب أخرى ولكنه لم يستمر طويلًا بعد الألفية الثالثة إذ اعتزل العمل الرياضي.

وفاة عبد القادر ظريف

تداول المهتمين بالكرة في العالم خبر وفاة الرئيس التاريخي لنادي مولودية الجزائري والذي تمكن من تحقيق الفوز للفريق بشكل كبير في فترة السبعينيات، ونعى الراحل الكروي العديد من الرياضيين في الجزائر والعالم العربي مؤكدين على مهنيته العالية في التدريب ونصحه الدائم للاعبين من أجل تحقيق الصدارة في المباريات التي يخوضونها سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

سبب وفاة عبد القادر ظريف

أعلنت الصحف الرسمية في الجمهورية الجزائرية وفاة الرئيس التاريخي لنادي مولودية أمس الثلاثاء الموافق 7 فبراير الجاري عن عمر ناهز الـ86 عامًا قضى جلها متنقلًا بين الملاعب الرياضية.

وفي الكشف عن أسباب الوفاة فقد تبين أن الراحل عانى منذ فترة طويلة من مرض عضال وفي الأسابيع الأخيرة تدهورت حالته الصحية وأدخل إلى مستشفى مصطفى باشا في العاصمة الجزائرية للعلاج ومع تدهور حالته أدخل إلى العناية المكثفة إلا أنه لم يتمكن من النجاة وأعلن عن وفاته.

نعي الرئيس التاريخي لمولودية الجزائر

ونعى عشاق الرياضة والساحرة المستديرة في الجزائر الرياضي عبد القادر ظريف مؤكدين أنه مان بمثابة حجة تاريخية على عراقة النادي، فيما أشار الكثير من المنضمين للنادي بأنه كان رئيس استثنائي استطاع أن يُحقق نجاحًا باهرًا للنادي في فترة ولايته له في السبعينيات وخاصة في دوري الجزائر عام 1976.

كما أشاد الكثيرون بصفاته الشخصية الحسنة فهو قبل أن يكون رئيسًا ومدربًا كان لاعبًا فذًا وحكمًا محنكًا في الملاعب الرياضية وقال أحدهم في منشور على صفحته على فيس بوك :” إن عبد القادر ظريف جزء من تاريخ نادي مولودية الجزائر، وعلامة فارقة في مسيرته الرياضية”.

فيما قال آخر أن الفقيد كان صادقًا مع نفسه ومع اللاعبين وحين وجد أنه لا يستطيع أن يُضيف شيئًا للكرة الجزائرية اعتزل وعاش حياته في صمت، وأضاف إنه نموذج رائع لا يُمكن تعويضه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى