من هو عزت قدورة زوج الهام شاهين ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو عزت قدورة زوج الهام شاهين ويكيبيديا

من هو عزت قدورة زوج الهام شاهين ويكيبيديا، والذي يعتبر زوج الفنانة هالة شاهين، وهو شخصية فنية بارزة في مصر والعالم العربي، وفي هذا المقال وعبر موقع الأرشيف al_arshif، من هو عزت قدورة زوج الهام شاهين ويكيبيديا.

من هو عزت قدورة زوج الهام شاهين ويكيبيديا

عزت قدورة هو شخصية معروفة في الوسط الفني المصري والعربي؛ حيث يعمل كمدير أعمال لعدد من الفنانين المصريين، وهو زوج الفنانة الشهيرة هالة شاهين، يعتبر عزت قدورة أحد رواد التسويق الفني في مصر والعالم العربي، وله دور كبير في نجاح بعض الفنانين، يتمتع بشخصية صادقة ودافئة، ولا يتوانى عن دعم الفنانين الشباب وساعدهم في تحقيق أحلامهم.

قدورة زوج الهام شاهين السيرة الذاتية

وهو الزوج الثاني للفنانة المصرية الشهيرة الهام شاهين، ولد قدورة في محافظة بني سويف في مصر عام 1953، وهو من أبناء الطبقة الوسطى في المجتمع المصري، فقد كان والده يعمل في إحدى الشركات الصناعية، وكانت عائلته تتمتع بمستوى متوسط من الرفاهية.

درس عزت قدورة في جامعة القاهرة، حيث درس الحقوق، وتخرج منها في عام 1974، بعد التخرج، عمل في مجال القانون لبضع سنوات، ولكنه لم يشعر بالرضا التام تجاه عمله في هذا المجال، وفي ذات الوقت، بدأ قدورة في الاهتمام بالفن، وقد ترددت على لسان الفنانة الكبيرة شادية أن قدورة كان يشاركها الغناء في بعض الأمسيات الفنية، في عام 1986، تزوج عزت قدورة الفنانة العربية الكبيرة الهام شاهين، وكانت هذه هي الزيجة الثانية لها، إذ سبق وأن تزوجت من المخرج الشهير فريد شوقي، وأنجبت منه طفلين هما حسن وعمر.

أبرز أعمال عزت قدورة

ثم تركزت مسيرة عزت قدورة في الفن على الإنتاج السينمائي والتلفزيوني، حيث عمل في المجال الإعلامي لبضع سنوات بعدما ترك العمل في مجال القانون، وفي عام 1987، أطلق قدورة شركة إنتاج تحت اسم “الفنون الدولية”، وقدم من خلالها العديد من الأعمال المميزة التي نالت إعجاب الجمهور.

من بين الأعمال التي قدمها عزت قدورة في المسرحية العربية فيلم “الظلم” الذي عرض عام 1990، والذي حقق نجاحًا كبيرًا في الدول العربية المختلفة، وتعاون قدورة بعد ذلك مع زوجته الهام شاهين في عدد من الأعمال الفنية، مثل فيلم “الحب في الزنزانة السابعة” الذي تم إنتاجه عام 2001.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى