من هو قائد فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مقالات

من هو قائد فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين ويكيبيديا

من هو قائد فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين ويكيبيديا، هو من رجال الاعمال المعروفين في روسيا يفغيني فيكتور بريغوجين الذي يعتبر من الشخصيات التي لها الكثير من الانجازات والنجاحات في عمله، ولديه مطعم خاص به، وشركات وهو شخصية بحث عنها عبر مختلف الوسائل الاعلامية لتعرف عليها وبعد انتشار خبر وفاته عبر مختلف المواقع الاجتماعية، حيث أننا في موقع الأرشيف نعرض كافة التفاصيل التى تدور عن الشخصية المنشورة لدينا.

من هو قائد فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين ويكيبيديا

هو يفغيني فيكتوروفيتش بريغوجين الذي ولد في الاول من شهر يونيو للعام 1961م، وهو من رجال الاعمال المعروفين في روسيا، توفي نتيجة حادث طيران في الثالث والعشرين من شهر اغسطس للعام 2023م، وهو طباخ بوتين الشخصي، عاش وترعرع في روسيا، بالتحديد في تفير الروسية، كما أن له شركة خاصة به في روسيا، وله الكثير من العقوبات الاقتصادية والتهم التي توجه ضده.

كم عمر قائد فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين

كما أنه خريج مدرسة داخلية التى تتعلق بألعاب القوي للعام 1977م، كما له مشاركة بالتزلج الريفي على الثلج، وأن والده زوج الام تحمل الجنسية الروسية اليهودية، ووالدته من الاصول الروسية العريقة، وتم الحكم عليه بالسجن في لينيينغراد بسبب السرقة وسجن 12 عام بسبب السرقة والاحتيال، ويعمل على تورط المراهقين بتلك الجرائم البشعة التى يقوم بها، ولكن بعد 9 سنوات تم الافراج عنه.

ما هي طبيعة عمل يفغيني بريغوجين

عمل في انشاء شبكة لبيع النقانق، وهو معروف في روسيا، واصبح لديه مطعم في كونكورد للطعام وعليه الكثير من الناس بسبب ابدعه في صنع الطعام، وتعاقد معغ كثير من المدارس وعمل الوجبات الي الجيش الروسي ووصلت الي 1.2 مليار دولار امريكي في العام الواحد، ونقل مع العائلة الي مجمع سانت بطرسبرغ لملعب كرة السلة وله منصة طائرات الهليكوبتر. ويوجد لديه طائرة خاصة ويخت بطول 115 قدما.

ما هي التهم التي توجه الى يفغيني بريغوجين

كما أن لديه تهمة مكافحة الفساد من مؤسسة تجارية كان يعمل معها، وهو من رجال الاعمال المشهورين في روسيا، وجهت الكثير من التهم بسبب شخصيته المتلقبة التي اصبحت محط شك لدي الشرطة الروسية ولكن في الفترة الاخيرة عمل في احد المطاعم الخاصة به، من ثم عمل قائد عسكري، وهو شخصية لدي مجموعة من فاغنر التي عمل مقاول عسكري في عام 2018م، وتم مهاجمة القوات السورية بسوريا، مع وجود عدد من الضحايا في ذلك الوقت.

وجاء في احد الصحف الامريكية عن أن هناك اتصال مع مسؤولي عسكري وسوري قبل عملية السابع من شهر فبراير، وهناك ترابط بينهما بسبب التغطية الصحفية التي كانت ضمن الاتصالات، ومن هنا قد عرضنا كافة التفاصيل التي تدور عن بريغوجين وهو من المعروفين في روسيا كاملا، وشارك في المعارك روسية سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى