من هو ليبي الأمازون ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو ليبي الأمازون ويكيبيديا

من هو ليبي الأمازون ويكيبيديا، أعلنت العديد من وسائل الإعلام  المحلية في ليبيا والدولية في مختلف بقاع العالم العربي عن وفاة ليبي الأمازون وهو الرجل الذي ترك حياة المدن واستمر بالعيش في الأدغال 7 سنوات كاملة إلى أن توفي في حادث سير مروع، ومع إعلان خبر وفاته تداول البعض صوره وتصاعد البحث عن سماته الشخصية وتفاصيل حياته التي قضاها متنقلًا في الأدغال.

من هو ليبي الأمازون ويكيبيديا

اسمه حسين عمر حسين نصر، وهو ليبي الأصل والهوية ولكن سوء الأوضاع المعيشية التي واجهها في موطنه جعلته يخرج منها مهاجرًا إلى ألمانيا في العام 1995 وهنا بدأت حكايته وقصته الغريبة من نوعها.

وصل الرجل إلى إحدى المزارع الألمانية وعمل هناك ميكانيكيًا وبعد فترة وجيزة التقى بفتاة من أصول برازيلية تعمل في ذات الدولة فتعرف عليها وارتبط بها عاطفيًا.

الأمر لم يستقر بليبي الأمازون فالفتاة عادت إلى بلدها الأصلي البرازيل في العام 2012 ولم يملك بدًا من اللحاق بها وبدأ عملية البحث عنها إلا أنه لم يجدها وخلال مدة البحث عن الفتاة فقد الكثير من أمواله وتعرض للنهب وفقد كافة وثائقه الشخصية.

القصة الكاملة لليبي الأمازون ويكيبيديا

بعد أن فقد حسين عمر حسين نصر كافة الأوراق التي تُثبت شخصيته وهويته  تم الاعتداء عيه من قبل الشرطة البرازيلية والتي كانت تُطالبه بأوراق رسمية وتعرض لشتى أنواع التعذيب ما أدى به إلى الهرب إلى أطراف مدينة ماناوس في الشمال وهناك وجد نفسه وحيدًا وسط غابات الأمازون وعاش فيها نحو سبع سنوات حياة الإنسان البدائي يأكل من أوراق وثمار الأشجار ولحوم الحيوانات التي يتمكن من اصطيادها.

في العام 2019 ومع بدء الحرائق في غابات الأمازون تم العثور على الليبي الحسين عمر نصر وتم التعرف على قصته وتدخلت السفارة الليبية في برازيليا بنقله إلى مدينة ماناوس وبقي يحيى فيها فترة من الزمن ومن ثم عاد إلى وطنه في ليبيا

تفاصيل وفاة ليبي الأمازون

أعلنت العديد من وسائل الإعلام الدولية عن وفاة ليبي الأمازون بوم الخميس الماضي بعد تعرضه لحادث سير خطير وقع في منطقة الجنوب في ليبيا ونعى الكثير من النشطاء والذين كانوا على علم بقصة ليبي الأمازون الرجل على صفحاتهم الخاصة مؤكدين أن حياته كانت مليئة بالمغامرات والمخاطر.

وكان أحد المقربين من عائلة ليبي الأمازون الحسين عمر نصر قد أعلن على صفحته الخاصة وكذلك أعلنت العديد من الوسائل الإعلامية المحلية في ليبيا عن وفاته إثر حادث سير في الجنوب الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى