من هو محمد الحلواني زوج الاميرة آية ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو محمد الحلواني زوج الاميرة آية ويكيبيديا

من هو محمد الحلواني زوج الاميرة آية ويكيبيديا، محمد الحلواني هو رجل أعمال مصري وزوج الأميرة آية بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود، ولد الحلواني في محافظة الجيزة في مصر في 12 يناير 1961، وتربى في أسرة تعمل في مجال الأعمال، حيث كان والده يملك شركة لإنتاج الأغذية، وخلال هذا المقال، وعبر موقع al،arshif، نقدم لكم من هو محمد الحلواني زوج الاميرة آية ويكيبيديا.

من هو محمد الحلواني زوج الاميرة آية ويكيبيديا

تعلم الحلواني في جامعة القاهرة حيث درس الهندسة الميكانيكية، وتخرج بتفوق، بعد التخرج، بدأ الحلواني عمله في شركات الصناعات الغذائية في مصر وفرنسا وإنتاج البلاستيك، في عام 1992، أسس الحلواني شركة خاصة به في السعودية لإنتاج البلاستيك وتميزت شركته بإنتاج أكياس التسوق المعروفة باسم “الرول”، وأصبحت شركته واحدة من أكبر شركات البلاستيك في منطقة الخليج العربي.

محمد الحلواني السيرة الذاتية

تزوج الحلواني من الأميرة آية بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود في عام 1999، وهي شقيقة الأمير المتوفى سعود بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، ويعتبر هذا الزواج أول زواج بين رجل مصري وأميرة سعودية، وجاء الزواج بعد أن التقى الحلواني والأميرة آية في أحد الأمسيات الخاصة في لندن.

الحياة المهنية لمحمد الحلواني

تفرغ الحلواني لإدارة شركاته الخاصة بعد الزواج وقد تم تعيينه رئيسًا لمجلس إدارة شركة “الحلواني إخوان” للصناعات الغذائية في مصر، وهي الشركة التي تأسست على يد والده في عام 1959، كما أصبح الحلواني عضوًا في مجلس إدارة شركة “أوراسكوم للإنشاء والصناعة” وشركة “الشرق الأوسط للأدوية”.

من هي الاميرة آية زوجة محمد الحلواني

وحظي الحلواني بشهرة عالمية بعد تزوجه من الأميرة آية، وقد تم تصوير حفل الزفاف الذي أُقيم في جدة باستخدام أكثر من 200 كاميرا، كما نشرت صور الأميرة آية مع زوجها الحلواني في الصحف والمجلات العالمية.

وفاة محمد الحلواني

في عام 2017، توفي الحلواني في مدينة المنصورة في محافظة الدقهلية في مصر، بعد صراع مع المرض، وتم دفنه في مقابر العائلة في المنصورة، وحظيت وفاته بتغطية إعلامية واسعة في الصحف والمواقع الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى