من هو هداف دوري ابطال اوروبا - موقع الأرشيف
رياضة

من هو هداف دوري ابطال اوروبا

من هو هداف دوري ابطال اوروبا،  يوجد العديد من اللاعبين الذين تركوا بصمة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وتربعوا على عرش هدافي هذه البطولة المثيرة، ومن المؤكد أن مستقبل هذه البطولة سوف يشهد المزيد من النجومية والإثارة، وتأخذ تاريخ البطولة بعين الاعتبار عندما يتم التنبؤ بأكبر هدافي البطولة، وخلال هذا المقال، وعبر موقع al،arshif، نقدم لكم من هو هداف دوري ابطال اوروبا.

من هو هداف دوري ابطال اوروبا

ثم إن دوري أبطال أوروبا هو واحد من أكبر البطولات المحلية في العالم، ومن أهم الأحداث السنوية في الرياضة العالمية، يتمحور الدوري حول الفرق الأوروبية المتنافسة على حرز لقب البطل وأكثر اللاعبين النجومية في العالم يتنافسون على لقب هداف دوري أبطال أوروبا.

ما هو دوري أبطال أوروبا

ويعد دوري أبطال أوروبا البطولة الأجمل والأقوى على الإطلاق، وهي منظمة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وتتنافس فيها أفضل الفرق الأوروبية.

لقب هداف دوري أبطال أوروبا

ثم يصبح اللاعب الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا هو هداف الدوري، ويتمتع أي لاعب يحرز القدرة على التهديف في دوري أبطال أوروبا بمكانة عالية وتقدير في عالم كرة القدم.

تطور قائمة الهدافين في دوري أبطال أوروبا

ثم على مر السنين، سجل العديد من اللاعبين أهدافًا في دوري أبطال أوروبا ونجحوا في الوصول إلى المرتبة الأولى في قائمة الهدافين لهذه البطولة المرموقة.

أبرز هداف دوري أبطال أوروبا في التاريخ

وهناك العديد من اللاعبين الذين يعتبروا من أشهر هدافي دوري أبطال أوروبا في التاريخ، حيث سجلوا العديد من الأهداف خلال مسيراتهم الاحترافية الملحمية.

1. كريستيانو رونالدو
ويعتبر اللاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، هو أكثر لاعب حرز الأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 134 هدفا في 181 مباراة، مع ريال مدريد ويوفنتوس.

2. ليونيل ميسي
ثم يأتي اللاعب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، في المرتبة الثانية بمنافسة شديدة، حيث سجل 120 هدفًا في 149 مباراة لنادي برشلونة.

3. روبرت ليفاندوفسكي
ثم تأتي المركز الثالث في يد اللاعب البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، الذي أحرز ما يقارب الـ73 هدفا في 95 مباراة منذ انضمامه إلى بايرن ميونخ.

4. راؤول جونزاليس
ثم وصل راؤول جونزاليس ،أسطورة ريال مدريد السابق، إلى المرتبة الرابعة حيث سجل 71 هدفًا في 142 مباراة منذ عام 1995 حتى 2011.

5. كاريم بنزيما
ويأتي المهاجم الفرنسي، كاريم بنزيما، في المركز الخامس بـ69 هدفًا في 124 مباراة في البطولة الأوروبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى