من هو يفغيني بريغوجين ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو يفغيني بريغوجين ويكيبيديا

من هو يفغيني بريغوجين ويكيبيديا، يتخصص بريغوجين في مجال الأعمال والسياسة في روسيا، ورغم وجود انتقادات شديدة له، فإنه لا يزال يتمتع بشعبية واسعة نظراً لنجاح أعماله وإسهاماته الخيرية المترتبة على أعماله، من خلال المقال، وعبر موقع الأرشيف al،arshif، نقدم لكم من هو يفغيني بريغوجين ويكيبيديا.

من هو يفغيني بريغوجين ويكيبيديا

يعرف يفغيني بريغوجين (Evgeny Prigozhin) بأنه رجل أعمال روسي، ومن مناصري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ويشتهر بكونه مؤسس شركة “كونكورد مانجمنت و كونسلتنغ”، يعد من الشخصيات البارزة في عالم الأعمال والسياسة الروسية، وله ارتباطات بتورط في سلسلة من الأحداث السياسية المثيرة للجدل والمحلية والدولية التي شغلت الرأي العام في العصر الحديث، يسـعى بريغوجين في عمله لأهداف شخصية وسياسية تضمن له النفوذ وإحكام السيطرة على الشركات والمصانع في روسيا.

يفغيني بريغوجين السيرة الذاتية

ولد يفغيني بريغوجين في 1 يونيو 1961، في منطقة لينينغراد في الاتحاد السوفيتي، وهو أحد أصحاب الأصول الفقيرة، والده عامل مصنع، والأم كانت تعمل بمهنة الكتابة.

الأعمال السياسية والمالية

ثم قدم بريغوجين الدعم السياسي والمالي لفلاديمير بوتين، وتحضيرا للانتخابات الرئاسية الروسية عام 2012، والتي فاز فيها بسهولة، ومنذ ذلك الحين، بدأت بريغوجين تعاونه مع الحكومة الروسية، حيث طلب منه بوتين بأن يدير جزءًا من برنامج التمويل الخاص بالحملة بأكملها، وصلت أعمال بريغوجين إلى نطاق دولي عن طريق الدعم السياسي والمالي الذي قدمه لمجموعة من المرشحين في إفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، هدفه كان مد جسور الاتصال والتعاون مع هذه الدول وخلق أسواق جديدة لمنتجاته.

العقوبات الدولية

وانتقدت الحكومات العالمية كثيراً بريغوجين بسبب تورطه في عدة أحداث سياسية عالمية مشبوهة، كتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، وكذلك في حرب المدن السورية، ونتيجة لذلك، فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عليه وعلى شركته عدة عقوبات اقتصادية.

الأنشطة الخيرية التي قام بها يفغيني بريغوجين

ثم لقد شجع بريغوجين العديد من أنشطة الخيرية في روسيا، تم إطلاق مؤسسة الأطفال الخيرية المسجلة (Fund for Orphaned Children) بالتعاون مع شركاء من مسؤولي العلاقة العامة محترفين في العام 1999، وتهدف المؤسسة إلى توفير المساعدة للأطفال الأيتام بالمناطق التي يوجد بها مصانع الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى