من هي الاعلامية اميرة عبد العظيم ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مقالات

من هي الاعلامية اميرة عبد العظيم ويكيبيديا

من هي الاعلامية اميرة عبد العظيم ويكيبيديا، أميرة عبد العظيم هي إعلامية مصرية شهيرة، تعرفت عليها الجماهير بشكل أساسي من خلال برنامج “القاهرة اليوم” الذي تشارك في تقديمه، في هذا المقال، وعبر موقع al.arshif، نقدم لكم من هي الاعلامية اميرة عبد العظيم ويكيبيديا.

من هي الاعلامية اميرة عبد العظيم ويكيبيديا

تعود أصول أميرة عبد العظيم إلى محافظة القليوبية بمصر، حيث ولدت في عام 1976، تلقت أميرة تعليمها الابتدائي والإعدادي في مدارس في القاهرة، ولكنها انتقلت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لمتابعة دراستها الثانوية، وتخرجت من ثانوية الشارقة للبنات عام 1993، وفيما يتعلق بالدراسات الجامعية، تخرجت أميرة من كلية الآداب جامعة القاهرة عام 1997، حيث قسمت دراستها بين اللغة الإنجليزية وعلم الاجتماع.

البدايات الإعلامية لأميرة عبد العظيم

بعد التخرج من الجامعة، عملت أميرة عبد العظيم في مجال الإعلام، وقد بدأت مسيرتها المهنية على الراديو، حيث عملت في إذاعة النيل الثانية، ومن ثم، انتقلت أميرة إلى التلفزيون، حيث قدمت برنامج “صوت الناس” عبر قناة الجزيرة الإخبارية، وكانت هذه الخطوة هي بداية شهرتها الإعلامية الكبيرة.

برنامج أميرة عبد العظيم “القاهرة اليوم”

حظيت أميرة عبد العظيم بشعبية واسعة من خلال برنامج “القاهرة اليوم”، الذي يتناول العديد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية الهامة في مصر والعالم العربي، ويعد برنامج “القاهرة اليوم” هو المشروع الإعلامي الأكبر لأميرة عبد العظيم، وقد عملت على تقديمه منذ عام 2003، وصل عدد حلقات البرنامج إلى أكثر من 4,000 حلقة حتى الآن.

حياة أميرة عبد العظيم الشخصية

تحرص أميرة عبد العظيم على عدم الافصاح عن تفاصيل حياتها الشخصية، والحفاظ على الخصوصية وحياة المتابعة العامة، ولكن، من المعروف أنها متزوجة ولديها طفلان، al.arshif، حيث تعتبر أميرة عبد العظيم واحدة من أشهر الإعلاميات في مصر والعالم العربي، وتستمر في إثراء الحوار الإعلامي بتقديمها لبرامجها المميزة، ورغم كل التحديات التي تواجهها في هذا المجال، فإنها تحظى بدعم وشعبية واسعة جدًا في الجماهير.

أهم الجوائز والإنجازات للإعلامية اميرة عبد العظيم

حصلت أميرة عبد العظيم على العديد من الجوائز الإعلامية والتكريمات خلال مسيرتها المهنية، مثل جائزة الاتحاد الدولي للصحفيين والمترجمين العرب، وجائزة قناة الحرة الأميركية، al.arshif، وفي عام 2012، تم تكريم أميرة عبد العظيم من الرئيس المصري السابق محمد مرسي تقديرًا لجهودها في الإعلام.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى