من هي الشيخة هدى فهد السالم الصباح ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مشاهير

من هي الشيخة هدى فهد السالم الصباح ويكيبيديا

من هي الشيخة هدى فهد السالم الصباح ويكيبيديا، الشيخة هدى فهد السالم الصباح هي شخصية سياسية كويتية مهتمة بالأعمال الخيرية والنسائية وحقوق النساء، وهي واحدة من أكثر الشخصيات النسائيّة تأثيرا في الكويت، إذ تقوم بدعم الأعمال الخيرية وحقوق النساء في المجتمع الكويتي، وتعد من النساء اللواتي بدأن حركة نسائية في الكويت يستحقن كل التقدير والاحترام، وخلال هذا المقال، وعبر موقع al،arshif، نقدم لكم من هي الشيخة هدى فهد السالم الصباح ويكيبيديا.

من هي الشيخة هدى فهد السالم الصباح ويكيبيديا

الشيخة هدى فهد السالم الصباح هي شخصية سياسية كويتية مهتمة بالأعمال الخيرية والنسائية وحقوق النساء في المجتمع الكويتي، وتعد من النساء اللواتي بدأن حركة نسائية في الكويت يستحقن كل التقدير والاحترام، تهتم الشيخة هدى بدعم العديد من المؤسسات الخيرية، وتعمل على دعم حقوق المرأة وبناء مجتمع يحترم المساواة بين الجنسين، كما تشغل مناصب عدة في الحكومة الكويتية وتهتم بالفن والثقافة.

الشيخة هدى فهد السالم الصباح السيرة الذاتية

ولدت الشيخة هدى فهد السالم الصباح في الكويت، وتزوجت من الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، كما أن لديها ولدين هما الشيخة ميثاء والشيخ خالد.

مشاركتها في الأعمال الخيرية

تهتم الشيخة هدى فهد السالم الصباح بالأعمال الخيرية والنسائية وحقوق النساء في المجتمع الكويتي، وتقوم بدعم عدة مؤسسات خيرية في الكويت والعالم العربي، منها مؤسسة العون المباشر ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعم وتنمية المرأة والطفل في الإمارات.

نشاطها في حقوق المرأة

تعد الشيخة هدى فهد السالم الصباح من الشخصيات الرائدة في دعم حقوق المرأة في الكويت، حيث قامت بتأسيس مجلس النواب النسائي في الكويت وهي عضوه في وقت سابق، وقد تحدثت الشيخة هدى فهد السالم الصباح بصراحة عن قضايا حقوق المرأة في الكويت وطالبت بتطبيق المساواة في الرواتب والفرص الوظيفية بين الجنسين، كما تعمل على بناء مجتمع يحترم حقوق النساء ويمنحهن المساواة.

مساهمتها في الثقافة والفن

بالإضافة إلى دعمها للأعمال الخيرية وحقوق المرأة، تهتم الشيخة هدى فهد السالم الصباح بالفن والثقافة، فقد قامت بدعم العديد من المبادرات الثقافية في الكويت، بما في ذلك مؤسسة الشيخ جابر الأحمد الثقافية، كما شاركت في إنشاء معهد فن الأوبرا في الكويت لتعزيز الفنون الغنائية و الموسيقية في المنطقة.

مناصبها الحكومية

شغلت الشيخة هدى فهد السالم الصباح منصبًا عدة مرات في الحكومة الكويتية، حيث شاركت في العديد من المبادرات الرسمية لدعم مجتمع الكويت، عملت كعضو في مجلس الأمة (البرلمان الكويتي) لخمس دورات، وشغلت منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في الكويت، كما تعمل في العديد من اللجان المتخصصة في البرلمان الكويتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى