من هي مايا ايمن غلام ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مشاهير

من هي مايا ايمن غلام ويكيبيديا

من هي مايا ايمن غلام ويكيبيديا، تناقلت وسائل إعلام عربية مختلفة صباح أمس خبر وفاة مايا غلام ابنة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد بالسعودية، وسادت حالة من الحزن الشديد في محيطها الاجتماعي وشارك محبي والدها أيمن غلام العزاء داعين له بالصبر على وفاة ابنته وأن يُدخلها الله جنات النعيم، فيما حاول البعض يفتش عن سيرتها الذاتية وعن الأسباب التي أدت إلى وفاتها بينما مازالت في سن صغيرة، وفيما يلي نزودكم بالتفاصيل

من هي مايا ايمن غلام ويكيبيديا

فتاة سعودية والدها هو الدكتور أيمن بن سالم غلام وهو سعودي الجنسية ويشغل منصب الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية.

لا يُوجد الكثير من المعلومات حول مايا فوالدها لم يُشارك معلوماتها من حيث سنة الميلاد ولا العمر على أي من منشوراته على تويتر فقط كان يدعو متابعيه بالدعاء لها حيث تُعاني من مرض خطير استشرى في جسدها وأنهك قواها.

يُعتقد أن تكون مايا في العشرينيات من عمرها، وأنها أنهت دراستها الجامعية أو على وشك إنهائها وقد تعرضت قبل فترة لوعكة صحية شديدة لم تنجح في النجاة منها.

من هو والد مايا غلام

ضجت المواقع السعودية في الساعات الأخيرة بخبر وفاة مايا غلام والتعرف على سيرتها الذاتية وأسرتها والدكتور ايمن بن سالم غلام هو والدها وهو شخصية سعودية بارزة على المستوى السعودي والخليجي حيث تقلد العديد من المناصب في المملكة.

حصل ايمن غلام على شهادة الدكتوراه من كلية الدراسات البيئية في جامعة ايست انجيليا في المملكة المتحدة وكانت بعنوان النمذجة العددية والأرصاد الجوية، وقد أهلته هذه الشهادة من الترقي في الوظائف التي التحق بها في السعودية فشغل منصب وكيل مساعد في هيئة الأرصاد وحماية البيئة ، كما مثل المملكة على الدوام في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

سبب وفاة مايا ايمن غلام

لا يُعرف السبب الحقيقي لوفاة ابنه الدكتور ايمن غلام حيث يُذكر أنها كانت مريضة وتُعاني بشكل متواصل من المرض ما دعاها في الفترة الأخيرة إلى لزوم أحد المستشفيات التخصصية في السعودية لتلقي العلاج، وقبل أيام قليلة خرج والدها ايمن غلام على صفحته على تويتر يدعو لها ويُطالب متابعيه بالدعاء لها حيث اشتد المرض عليها كثيرًا ولم تعتد تستجب للعلاج.

وأعلن صباح أمس الأحد عن وفاتها، وتلقى والدها الخبر بصدمة كبيرة ولكنه كان صابرًا ونعى ابنته مايا غلام حيث كتب :” إنا لله وإنا إليه راجعون”، وانهال المتابعين عليه بالتعليقات والرسائل التي لا تخلو من الكلام الطيب والذي يواسي القلب في لحظات الحزن والفقد، فضلًا عن الدعاء لها بالثبات عند السؤال وأن يُنزلها الله منزلة الشهداء ويلحقها في جنات النعيم وكل أموات المسلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى