موعد اصدار ايفون 15 .. مواصفات iPhone 15 الجديد - موقع الأرشيف
تكنلوجيا

موعد اصدار ايفون 15 .. مواصفات iPhone 15 الجديد

موعد اصدار ايفون 15 .. مواصفات iPhone 15 الجديد، لا تزال شركة أبل العالمية تُطلق نسخ متتابعة من جهاز ايفون الأكثر انتشارًا ومبيعًا في مختلف الدول والتي بدأت بإصدار النسخة الأولى منه في العام 2007 أي قبل حوالي 16 عامًا وأصدرت منه آخر نسخة ايفون 14 العادي وايفون 14 برو وبروماكس بمواصفات مذهلة تتفوق على أي من الأجهزة المحمولة الأخرى، وتستعد الشركة لإطلاق ايفون 15 في الأشهر المقبلة وهو ما دعا الكثيرون إلى البحث عن موعد اصداره والمواصفات التي يتحلى بها iPhone 15 الجديد.

أجهزة ايفون ويكيبيديا

تعتبر سلسلة من الهواتف الذكية أنتجتها وعملت على تطويرها شركة أبل منذ العام 2007 وما زالت تعمل على إصدار نسخ محدثة من السلسلة وصلت حاليًا إلى أيفون 15 وتُعد سلسلة أجهزة ايفون من أكثر الهواتف الذكية شهرة واستخدامًا في العالم.

تعمل هواتف آيفون بنظام تشغيل iOS وهو من تطوير شركة أبل وتم تصميمه كنظام تشغيل مغلق لأجهزة ايفون وهو ما يجعل فريدًا من نوعه للأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد فأجهزة شاومي وهواوي وسامسونج جميعها تعمل على نفس نظام التشغيل، ويقول مستخدمون لأيفون أن وجود نظام تشغيل مغلق ومخصص لأنواع أجهزة أبل يمنحهم الكثير من الأمان والثقة العالية في أداء الجهاز والحصول على التحسينات من الشركة الأم أي من مصدرها الأصلي وليس من مصادر مجهولة قد تؤدي إلى الإضرار بالأجهزة الذكية خاصتهم.

ويتم استخدام جهاز ايفون للاتصال الهاتف كما يُتيح التراسل بالرسائل النصية وبالرسائل عبر التطبيقات المختلفة كالبريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

موعد اصدار ايفون 15

ينتظر عشاق الاجهزة الذكية ايفون أن تكشف شركة ابل الستار عن الموعد الرسمي لإطلاق النسخة الأخيرة من جهاز ايفون والتي تحمل ايفون 15 وذلك بعد أن أصدرت مؤخرًا نسخة ايفون 14 بكافة تحديثاته سواء العادي أو ايفون 14 برو أو ايفون 14 برو ماكس والذين تختلف مواصفاتهم من حيث الحجم ودقة الشاشة والتصوير وغيرها من التقنيات.

وبحسب المعلومات المتواردة على المواقع الاجتماعية فإن موعد اصدار ايفون 15 في النصف الأول من سبتمبر الحالي حيث يُنتظر أن يتم التأكيد على موعد المؤتمر الخاص بالشركة في الأيام القليلة القادمة.

مواصفات iPhone 15 الجديد

في كل نسخة من جهازها الاكثر انتشارًا وطلبًا في العالم تعمل ابل على إضافة ميزات وخصائص جديدة في جهازها لتلبي رغبات الزبائن وتبعد أي شركة عن منافستها في جودة انتاجها التقني، وجرت العادة أن تعمل شركة ابل على إطلاق اجهزتها في نهاية العام كمكافأة لزبائنها بالدخول للعام الجديد بتقنيات أكثر جودة وأعلى قيمة ولكن هذه المرة يُقال أن موعد اصدار ايفون 15 الجديد سيكون في منتصف سبتمبر الحالي.

وفيما يتعلق بالمواصفات الخاصة بـ iPhone 15 الجديد فهي دعم شبكات الجيل الرابع والخامس بالإضافة إلى تحسن أداء وجودة نظام التشغيل عما كانت في الأجهزة السابقة ناهيك عن زيادة مساحة التخزين لتصل إلى 156 جيجا بايت وإضافة مستشعر لبصمة الوجه والأصبع وتحسينهما بشكل فعال كما يُمكن تجويد حالة المعالج في الجهاز، ويُشار إلى أن هذه تسريبات وأن المواصفات الدقيقة سيتم الإعلان عنها في حفل إطلاق الجهاز قريبًا من قبل إدارة الشركة العملاقة في مجال صناعة الهواتف الذكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى