موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2024 واسماء المرشحين - موقع الأرشيف
اخبار العالم

موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2024 واسماء المرشحين

موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2024 واسماء المرشحين، مازال الشعب المصري يترقب موعد الانتخابات الرئاسة المصرية لعام 2024 ميلادي، كما وأن مدة الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شارفت على الانتهاء ويجب البدء في انتخابات مرة أخري وتولي رئيس جديد للدولة، ومن المقرر بأن تبدأ الإنتخابات من تاريخ شهر فبراير للعام الجديد.

موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2024 واسماء المرشحين

تسأل العديد من المواطنين في جمهورية مصر العربية عن موعد انتخابات الرئاسة المصرية لعام القادم 2024 ميلادي،، حيث أن موعد الانتخابات المصرية للرئاسة سيكون في منتصف شهر فبراير من عام 2024 ميلادي، والذي سيبدأ وفق القوانين والإجراءات التي حددتها الوزارة والأنطمة المعمول بها في الدولة،

حيث أكدت العديد من البرامج الإخبارية في جمهورية مصر العربية، عن أسماء جميع المرشحين للرئاسة المصرية في العام المقبل، وكم يبلغ عددهم.

أسماء المرشحين في الانتخابات الرئاسة المصرية 2024

أعلنت بعض المصارد الخاصة عن أسماء المرشحين في الانتخابات وذلك لعام 2024 ميلادي، عبر العديد من الصحف الإخبارية في جمهورية مصر العربية، كما وأن أسماء المرشحين للانتخابات المصرية كاالتالي.

النائب السابق أحمد طنطاوي، وهو المسؤول عن الترشيح في الانتخابات الخاصة بمجلس النواب، والمسؤول أيضّا عن الاجتماعات التشاورية والتنسيقية لجميع الأحزاب في مصر.

عبد السند يمامة، هو دكتور ورئيس حزب الوفد في مصر، والذي عبر عن رغبته في أن يكون من ضمن أسماء المرشحين للانتخابات الرئاسية مع بداية العام المقبل، والذي كان يعمل محامي سابق في مصر، والذي قجم نسفه من أجل أن ينتضم الى الانتخابات للعام المقبل.

حازم عمر، والذي يعمل الآن كا رئيس حزب الشعب الجمهوري في مصر، والي كان يُقدم في الهئية العليا للحزب المصري، حيث تم ترشيح الجمهور في الانتخابات الرئاسية في التعدد الخامس، والذي أكد على انظمامه في قيادة الرئاسة وأن يكون من أحد الأعضاء المرشحة في مصر.

انتخابات الرئاسة المصرية لعام 2024

وأكد المنسق العام في مصر، بأن الانتخابات المصرية تبدأ في المعتاد من قبل 120 يوم على الأقل وذلك من أجل الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بالانتخابات الرئاسية، والتي بدأت من يوم الثاني من شهر أبريل من العام الجاري، والتي سيكون مفتوح باب الترشيح في الانتخابات منذ الثالث  من شهر ديسمبر،

وأثر ذلك أكدت الرئاسة القيام على تأسيس انتخابات للرئاسة الجمهورية ثم القيام في تحديد يوم خاصة بالانتخابات، وأيضا القيام في تحديد دستور ولاية رئيس الجمهورية.

 ماهو نظام الانتخابات في مصر

للانتخابات المصرية نظام خاصة بها والذي جاء من خلال المادة 140 معدلة من قبل الدستور المصري، والذي ينص على أن يقوم رئيس الجمهوري يستمر في الحكم الدولة لمدة ستة سنوات وينتهي صلاحية المرشح للنظام في انتهاء المدة الخاصة به، ولا يمكن لاى رئيس بأن يتولي مدة حكم متتالية وفق نظام قانون الانتخابات المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى