موعد كأس العالم للاندية 2024 وأسماء الفرق المشاركة والقنوات الناقلة - موقع الأرشيف
رياضة

موعد كأس العالم للاندية 2024 وأسماء الفرق المشاركة والقنوات الناقلة

موعد كأس العالم للاندية 2024 وأسماء الفرق المشاركة والقنوات الناقلة، يُتابع عشاق الرياضة بشغف كبير النتائج التي ستُعلن عن قرعة كاس العالم لأندية للعام 2024، حيث أفضت نتائج المبارات الأخيرة إلى العديد الفرق التي تم تأهيلها للوصول إلى كأس العالم للأندية والذي سيُقام في العام 2024 وبعد هذه النتائج تصاعد البحث عن الوقت المحدد لإقامة الاحتفالية الكروية كأس العالم للأندية وعن أسماء الفرق المشاركة ومواعيد لقاءاها الكروية مع الخصوم والقنوات التي ستعمل على نقل مباريات كأس العام 2024، وفيما يلي نُخبركم بما لدينا من تفاصيل.

ما هو كأس العالم للأندية ويكيبيديا

تُعرف مباريات كأس العالم بأنها بطولة كرة القدم الدولية للرجال ويتم تنفيذها كل أربع سنوات ويتنافس فيها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتُعقد النسخة الثالثة والعشرين من بطولة كأس العالم في عام 2024 حيث كانت النسخة السابقة في العام 2022 وتم تتويج الأرجنتين بالكأس فيما عرف بمونديال قطر حيث كانت الدولة الخليجية مستضيفة المباريات النهائية في المونديال.

وفقًا للبيانات الكروية على المواقع الرياضية فإن بطولة كأس العالم خلال العام 2022 كانت الأولى التي تُقام في دولة عربية ذات أغلبية مسلمة بينما كانت ثاني بطولة في قارة آسيا بعد مونديال 2002 والتي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان وسيشارك في البطولة 32 فريقًا حو العالم.

عدد الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للاندية 2024

تقول المعلومات الرياضية المضمنة على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أن البطولة تُقام بشكل اعتيادي في أشهر الصيف لكن في نسخة 2022 تم ارجاؤها إلى ديسمبر وذلك نظرًا لارتفاع درجات الحرارة في قطر الدولة التي كانت تستضيف المونديال وفق القرعة.

ويُشارك في البطولة 7 فرق رياضية بما في ذلك الفريق البطل لكل من القارات الستة: أوروبا، وأمريكا الجنوبية، وأمريكا الشمالية والوسطى، وإفريقيا، وآسيا، وأوقيانوسيا. بالإضافة إلى ذلك، يتأهل الفريق البطل للدوري المضيف، وبحسب ما هو منشور فإن بطولة الأندية فرصة للحصول على لقب البطل العالمي والدخول في تنافسية مع الفرق العالمية لكرة القدم في المونديال أو كأس العالم الذي يُقام مرة كل أربع سنوات.

القنوات الناقلة لكأس العالم للاندية 2024

في العام الماضي أقيم كأس الأندية في فبراير ولكن هذه المرة تم الإعلان أنه سيكون في ديسمبر 2023 للدور التمهيدي وتحديدًا في 12 ديسمبر ويستمر حتى 22 ديسمبر، وقالت مصادر رياضية أن الدور التمهيدي أو الأول يحتوي فقط على مباراة واحدة يتلاقى فيها بطل أوقيانوسيا “أوكلاند سيتي” مع بطل الدوري السعودي “الاتحاد”، فيما يكون الفائز منافسًا لبطل الدوري الأفريقي وهو الأهلي المصري ويكون الدور الثاني بتحقيق المواجهة بين فريقي الفائزين بدوري أبطال آسيا “أوراوا ريدز”، وبطل الكونكاكاف “ليون”، وهكذا تتوالى المنافسات وصولًا إلى الدور النهائي.

يذكر أن القنوات الناقلة لكأس العالم للاندية 2024 هي قناة ssc السعودية والتي يُمكن تنزيلها لدى مشاهدي ومشجعي الرياضة في الشرق الأوسط والوطن العربي من المحيط للخليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى