هل تخرج الارملة زكاة الفطر - موقع الأرشيف
اسلاميات

هل تخرج الارملة زكاة الفطر

هل تخرج الارملة زكاة الفطر، يسأل الكثير من المسلمين عن احكام الصيام احكام اخراج زكاة الفطر وحكم اخراج الارملة للزكاة عن نفسها او اولادها ويخرج المسلم زكاة اليتيم الذي يكفله؟ أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلمين بإخراج زكاة الفطر ، وهي قدر من الأكل والمأكل لأهل البلاد.

هل تخرج الارملة زكاة الفطر

يجوز والأرملة إخراج زكاة الفطر عن نفسها وعن أولادها ومن تجب عليها النفقة عليهم إذا وجدت ما تبقى من حاجتها وحاجات أهل بيتها عن اليوم وليلة العيد الله تعالى لا يأتمن النفوس على طاقتها ، ولكن إذا كانوا فقراء ومعدمين ولا يجدون ما يكفيهم لسد حاجاتهم واحتياجات أسرهم ، فيجب دفع الزكاة والزكاة لحاجتهم وفقرهم المدقع ، والله مذاق أفضل.

هل تدفع الأرملة زكاة الفطر بنفسها ابن باز

للأرملة أن تدفع الزكاة أو زكاة الفطر بمفردها إذا وجدت ما يكفيها من المأكل والمأوى والملبس نهار وليل العيد لا يلزمهم إخراج الزكاة ، لأن الزكاة في ثروة المال ، وهي على كل من يقدرها ، والله أعلم.

هل يجوز اخراج زكاة الفطر على الاقارب

هل تجب عليه زكاة الفطر عن اليتيم

زكاة الفطر واجبة على كل مسلم ، شابا أو كبير السن ، عبدًا أو حرًا ، واليتيم من عموم الأشخاص المذكورين في الحديث الشريف زكاة الفطر على اسمه ، لكنها واجبة على من تجب عليه النفقة على هذا اليتيم كعمه أو عمه أو أخيه ونحوه ، والله أعلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى