هل تعلم عن الام للاذاعة المدرسية مكتوبة - موقع الأرشيف
تعليم

هل تعلم عن الام للاذاعة المدرسية مكتوبة

هل تعلم عن الام للاذاعة المدرسية مكتوبة، من المعروف أن الإذاعة المدرسية تتكون من عدة فقرات ، كل منها يؤديها الطالب ديني ، لذا فإن موقع الأرشيف مهتم بتقديم فقرة هل تعلم للبث المدرسي عن عيد الأم ، كاملة مع الفقرات والتفصيل.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الام

بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد المختار الصادق الأمين ، وعلى آله وصحبه الطيبين الطيبين ، وعلى أمته كل من يتبعه التالي: اخوتي واخواتي اولادي طلاب وطالبات المدرسة (اسم المدرسة) اليوم ومن خلال منصتنا الاذاعية المدرسية ستعودون لتغطية جميع المناسبات الاجتماعية والدينية والوطنية سنتحدث عنها نبع الرقة ، ايقونة الحياة ، الشمعة التي تذوب لتضيء طريق اولادها ، ومن غير الام تستحق كل تعبيرات الثناء والثناء ، سنة جديدة سعيدة يا امي ولن نطيل الوصف من أجلكم والآن نترككم مع فقرات بث مدرستنا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة القرآن الكريم عن الأم للإذاعة المدرسية

لقد كرم الله الأم ، وجعلها في مكانة عالية ، وربط البر بالوالدين ورضاهم بموافقته سيتم عرض ما يلي من قبل الطالب المحترم (اسم الطالب) فقرة من القرآن على الأم ، لذا يرجى التفضل بالحضور إلى منصة الراديو:

الطالب: أمر الله عز وجل في كتابه الحكيم أن تكون لطفاء مع الوالدين وخاصة الأم لأنها حملت أطفالها الإرهاق بعد الإرهاق ، ثم أرضعته لمدة عامين كاملين ، ولم تكتف بذلك ، بل أمضت حياتها كلها في التربية أطفالها في تربية جيدة ، والسهر لهم ليالٍ ليعيشوا حياة سعيدة ، فهل هي أجمل عبارات عن الأم تكفي؟ كما ورد في سورة لقمان الآية 14 من كتاب الله الحكيم بعد بسم الله الرحمن الرحيم: سلطان الله.

فقرة الحديث الشريف عن الام للإذاعة المدرسية

بعد أن ننتهي من فقرة التلاوة العطرة ننتقل معكم إلى الفقرة الثانية من فقرات إذاعة المدرسة وهي فقرة الحديث الشريف عن الأم مع أولياء الأمور والعطف معهم ، وخص الأم برعايته ، والآن هذه الفقرة ستقدم لك من قبل الطالب المحترم (اسم الطالب) ، فدعوه يصعد إلى المنصة مع جزيل الشكر:

الطالب: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أحق الناس بالرفقة ثلاث مرات ، وكانت إجابته الأم ، وكرر الرجل السؤال عليه ، وأصر عليه ثلاث مرات ، وفي كل مرة اعتاد النبي على ذلك قل والدتك ، وفي آخر مرة سأله الرجل قال: أباك ، فمن هنا يجب علينا أن نحسن معاملتها فلنعد إلينا في حياتها ولو جزء صغير منه ، وفيما يلي نص الحديث الشريف:

{جاء رجل إلى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فقال: من أحق من صحبي؟ قال: (أمك) قال: ثم من؟ قـال: (أمك) قال: ثم من؟ قـال: (أمك) قال: ثم من؟ قال: (والدك}.

هل تعلم عن الام للاذاعة المدرسية مكتوبة

الان ننتقل معكم الى واحدة من اجمل فقرات الاذاعة المدرسية واكثر المعلومات وفرة وهي فقرة عن الام تحت فقرة هل تعلمون وهذه الفقرة سيقدمها الطالب المحترم (الطالب) name) ، لذا يرجى الحضور إلى المنصة مع جزيل الشكر:

  • هل تعلم أن الألم الذي تعاني منه الأم أثناء الولادة يصنف على أنه ثاني أقوى ألم في العالم بعد الموت بالحرق؟
  • وهل تعلم أن عيد الأم ليس عطلة قديمة ولكن الاحتفال به بدأ في بداية القرن العشرين؟
  • ثم هل تعلم عزيزتي الطالبة أن الألم الذي تعانيه الأم أثناء ولادة طفلها يعادل كسر 42 عظمة من عظام الجسد معًا؟
  • هل تعلم أن أول شخص دعا لعيد الأم كانت المرأة الأمريكية تدعى جارفيس؟
  • وهل تعلم أن أول شخص في جمهورية مصر ساهم في إقامة عيد أم خاص للاحتفال بها هو الكاتب والصحفي المتميز مصطفى أمين.
  • ثم هل تعلم أن عيد الأم أو ما يعرف باسم عيد الأم هو يوم عظيم تحتفل به كل دول الأرض ، ولكن هذا اليوم يختلف من دولة إلى أخرى.
  • هل تعلم أن عمل الأم تجاه أطفالها هو أثمن وأقدس مهنة على وجه الأرض.
  • وهل تعلم عزيزي الطالب أن أفعالك ومواقفك وكلامك وكل عمل تتخذه مع والدتك ستجني من أبنائك في المستقبل؟

كلمة رائعة عن الأم وفضلها للاذاعة المدرسية

الآن ننتقل معكم إلى واحدة من أجمل فقرات إذاعة المدرسة وهي فقرة خواطر عيد الأم ، وسيتم تقديمها إلينا من قبل الطالب اللطيف والملهم (اسم الطالب) ، فليخضع إلى الراديو وشكرا لكم:

إلى من يحمل أغلى وأغلى معاني الإيثار على كوكب الأرض ، إلى من يروي عطشي بحبها وحنانها ، إلى قمري وشمسي ونواري وسمائي ونوري والفرح من قلبي كبريائي ، يا لؤلؤة مخفية لا يستطيع أحد أن يستخرجها ، يا لوحة رائعة لا يستطيع أي فنان رسمها ، يا قصيدة متوازنة لم يستحضر قافيةها شعراء الجهل والأنقاض والعرب إذا جلست طوال العمر ، كنت سأستمر في وصفك ، وإذا كتبت قصائد عنك ، وشكرت لك طوال العمر ، فلن أكون قد أوليت جزءًا من حقوقك.

خاتمة لأم المدرسة الإذاعية

طلابي بعد أن استمعنا لكل ما يخص الأم وتفضيلها على أولادها ، ومصلحة الشريعة الإسلامية وحثها على الصالحين لوالديها ، والتخصص الذي خص به الله تعالى ورسوله للأم في كتابه الحكيم ، وفي سنة نبيه الكريم وأحاديثه ، لا بد من احترام وتقدير الأم بما يليق بهذا ، وننتهي من بث مدرستنا لهذا اليوم ، آملين أن نلتقي بكم قريبًا في جديد إذاعة المدرسة موضوع جديد ، ونتمنى أن تكون قد استفدت واستمتعت معنا ، وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل تعلم عن الام للاذاعة المدرسية pdf

الأم جوهرة ثمينة ، تحفة فريدة لم يستطع الفنان نحتها ، قصيدة متوازنة لا يستطيع الشاعر والإنسان وصفها هذا البث بأكمله بتنسيق ملف PDF ، ويمكن الحصول على الملف بالتنسيق المطلوب من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا”.

نوصي أيضًا بقراءة المقالات التالية:

  • حكم الاحتفال بعيد الأم ابن باز
  • 50 عبارات تهنئة بعيد الأم
  • عبارات عن الام للواتس اب
  • كلمات عن الأم قصيرة ومعبرة
  • كلمات لمس عن الام المتوفاة
  • مقال قصير عن الأم

هل تعلم عن الام للاذاعة المدرسية doc

ثم يفضل الكثير من المدرسين والطلاب بث هذه المدرسة ، حيث تحدثنا عن الأم وهداياها التي لا تساوي الهدايا ، وضمنا في فقراتها كل ما يتعلق بهذه المرأة العظيمة التي لها الفضل في بناء الأجيال ، في أكثر من تنسيق واحد ، مثل تنسيق ملف Word Doc ، لأن هذا التنسيق يمكّن المستخدم من تعديل الملف ، ويمكن الحصول على الملف بالتنسيق المطلوب بالنقر فوق الارتباط التالي “من هنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى