هل ستتوقف الدراسة في المغرب 2023 - موقع الأرشيف
اخبار العالم

هل ستتوقف الدراسة في المغرب 2023

هل ستتوقف الدراسة في المغرب 2023، حدث في المغرب زلزال مدمر ومن الطبيعي توقف الدراسة خلال الفترة الحالية بسبب فقدان عدد من المدارس بالاضافة إلى فقدان عدد من الطلبة نتيجة الزلزال، حيث احدث الكثير من الدمار والخراب في مختلف المناطق التى كانت مكان الزلزال، هناك كارثة حقيقة على ارض الواقع وسط حزن من الاهالي على فقدان منازلهم وعائلتهم، نكمل بقية التفاصيل في مقال الارشيف الآتي.

هل ستتوقف الدراسة في المغرب 2023

ان المغرب خلال اليومين الماضيين تعرضت إلى لزلزال مدمر، مما أدي إلى توقف الدراسة في منطقة إنزكان أيت ملول، حيث جاءت التصريحات من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وهناك هزات ارتدارية لازالت في المدينة نتيجة الزلزال، وهناك حالة من الهلع والخوف في صفوف المواطنين في المغرب، واحدث الزلزال الكثير من الدمار والخراب وفقدان الاهالي والاقارب.

سبب توقف الدراسة في المغرب 2023

في أحد المدن المغربية التى تعرضت إلى الزلزال تم تدمير كل المدينة ما عدا مسجد المدينة بقي واقف، وكثير من المواطنين افترشوا الارض بسبب الزلزال التى كانت نتيحة هزة ارضية قوية في المغرب، والكثير يعاني من الخوف والهلع ومنهم من فقد العائلة كافة، ومنهم من فقد ابنائه، حالة يرثا لها في المغرب، وهناك مجموعة من الهزات الارضية العنيفة التى كانت في عدد من المناطق المغربية.

كم عدد القتلي في زلزال المغرب 2023

وجاء تصريح من وزارة الداخلية عن وفاة ما يقارب 296 شخص، وهناك من بقوا تحت الانقاض، وان الاقاليم التى تعرضت إلى الزلزال هي اقليم الحوز، مراكش، وورزازات، وشيشاوة ،وأزيلال، وتارودانت، وتباشر فرق الانقاذ على البحث عن مفقدوين تحت الانقاض ربما بقوا على قيد الحياة، وهناك عدد من المصابين في المشافي القريبة للمدينة لتلقي العلاج، ويوجد كثير من الاطفال بدون عائلات، وضع صعب للغاية في المغرب.

كم نسبة الاضرار المادية في زلزال المغرب 2023

كما أن الاضرار المادية التى لحقت في المناطق الغير مأهولة، وقالت أحد السلطات المحلية في المغرب هما بحاجة إلى وسائل ومعدات ومساعدات لكي يتم مساعدة من هم تحت الانقاض، وساعدت الدول المجاورة الشعب المغربي في تقديم كافة المساعدات لهم، وقالت وزارة الداخلية على كافة المواطنين التحلي بالصبر والهدوء وعدم نشر الخوف والهلع بسبب الاطفال.

قال المعهد الوطنى للجيو وهو تابع إلى المركز الوطني للبحث العلمي والتقني عن حدوث هزة ارضية بقوة 7 ريختر في اقليم الحوز مما احدث الدمار الشامل في الاقليم، وكانت عند الساعة 11 مساء، كما ان الهزة وقعت على عمق ثماني كيلو مترات كما وقعت على خط عرض 30961 درجة شمالا، وخط طول 8413 درجة غربا.

وفي الفترة الاخيرة حدث مجموعة من الهزات الارضية بمختلف الدول، واحدث الكثير من القتلي والجرحي، والدمار الشامل، من هنا نتمنا أن نكون قد اوفينا بالتفاصيل الكاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى