هل شهادة كلية البترجي معتمدة - موقع الأرشيف
السعودية

هل شهادة كلية البترجي معتمدة

هل شهادة كلية البترجي معتمدة، تعتبر كلية البترجي من اشهر الكليات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، حيث تقدم العديد من التخصصات التعليمية المختلفة لكافة المواطنين السعوديين، الكثير من المواطنين يتساءلون هل شهادة كلية البترجي معتمدة، هي مجموعة من الكليات الطبية المتخصصة التي تقدم تخصصات وبرامج صحية متنوعة لطلابها منذ إنشائها عام 2003 لتكون من أوائل الكليات من حيث التقدم والتميز والسعي الدائم لتطوير برامجها التعليمية والتي تشمل أكثر من 10 تخصصات طبية، يقدم الموقع الأرشيفي الإجابة على هذا السؤال، شهادة كلية البترجي معتمدة.

هل شهادة كلية البترجي معتمدة

تمنح كلية البترجي شهادات معتمدة من وزارة التربية والتعليم السعودية واعتماد أكاديمي من هيئة تقويم التعليم، كما أنها من الكليات المدرجة ضمن الكليات الطبية المسجلة لدى منظمة الصحة العالمية، كما تحمل شهادتها الاعتماد المؤسسي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بالإضافة إلى الاعتماد من مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلي بالولايات المتحدة الأمريكية، والعديد من الشراكات مع مختلف الجامعات في العالم.

شروط القبول في كلية البترجي

التقدم لدراسة أحد تخصصات كلية البترجي مشروط تضعه الكلية وهي:

  • يجب أن يكون المتقدم طالبًا حاصلًا على شهادة الثانوية العامة في مسارها العلمي.
  • ألا يكون قد مضى أكثر من 5 سنوات على الحصول على الشهادة الثانوية.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الصف الثاني عشر في حال تخرجه من مدرسة دولية، بالإضافة إلى أن هذه المدرسة موثقة من الوزارة.
  • يجب أن يشتمل سجل الطالب على الرياضيات والكيمياء والأحياء والفيزياء واللغة الإنجليزية إذا كان طالبًا بمنهج اللغة الإنجليزية.
  • أن ينجح الطالب في اختبارات القدرات والتحصيل بحد أدنى 65 في اختبار القدرات و 70 في الاختبار التحصيلي، بالإضافة إلى معدل 80٪ في الشهادة الثانوية حتى يتمكن من دراسة تخصصات الطب.

رقم التواصل بكلية البترجي

توفر كلية البترجي الوطنية رقماً لتلقي الاستفسارات المختلفة وهو 920033923، ويمكن للراغبين في التسجيل في الكلية ضمن أحد تخصصاتها الاتصال بالرقم السابق، لإبلاغهم بكافة المعلومات المطلوبة حول طريقة التسجيل وشروطه، بالإضافة إلى إلى المعلومات المتعلقة بالتخصصات المتاحة ورسوم التسجيل وكيفية سدادها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى