هل يبطل الصيام إذا خرج سائل بعد التفكير في الشهوة - موقع الأرشيف
اسلاميات

هل يبطل الصيام إذا خرج سائل بعد التفكير في الشهوة

هل يبطل الصيام إذا خرج سائل بعد التفكير في الشهوة، يمكن للانسان ان يقع في موطن الشك في صحة الصيام من عدمه عند التفكير في الشهوات حيث أن الأمر يتناسب مع وجهة النظر في أمر اختيار حسن ، يعرض موقع الحكم في التفكير بعد التفكير في الشهوة وهل مهنة المذي بشهوة أم لا.

هل يبطل الصيام إذا خرج سائل بعد التفكير في الشهوة

فالأرجح أن السائل الذي يخرج بعد التفكير في الشهوة مذي ، وخروج المذي لا يفسد الصيام ، إنما يقتضي الوضوء والاغتسال به ، وحتى لو خرج من المذي فهو غير مفسد السائل المنوي أيضاً لا يفسد الصيام ، ولا يلزم الصائم قضاء صوم هذا اليوم بعد نهاية شهر الفضيلة.

هل يبطل الصيام إذا خرج سائل بعد التفكير في الشهوة

هل خروج المذي يبطل الصوم

خروج المذي بشهوة في الصيام لا يفسد الصيام ، سواء كان ذلك بالحلم ، أو الاستمناء ، أو التفكير ، أو تقبيل الزوجة ، أو مشاهدة الأفلام الإباحية أو ما في حكمها ، أو مجرد التفكير ، لأنه لا يفطر كذلك.

ما الفرق بين المذي والمني وقراره للصائم

المذي بالنسبة للمرأة سائل أبيض لزج يخرج من المهبل أثناء المداعبة والتفكير في دخول الجماع ، وهو سائل نجس يجب إزالته والوضوء لا غسله ، وذلك في الصلاة فقط خروجها لا يفسد الصيام ، ولا يلزم تبديل الثوب ، ولكن يغسل ما فيه ، أما السائل المنوي فهو سائل أصفر ناعم يخرج من فرج المرأة مع مرور الوقت الشهوة الأعظم ، لأنها تنقطع بعد خروجها ، ونزولها يقتضي الاغتسال لأنها مفطرة للصوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى